«الشحات» يطالب بزواج الفتيات قبل الـ«18»

طالب عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، بزواج الفتيات قبل سن الـ18 عاما، ودعا لتزويج الفتاة فور بلوغها، لأن السن التى حددتها الأمم المتحدة للطفولة 18 عاما لا تتوافق مع طبيعة المجتمعات العربية المحافظة.
وأضاف الشحات، فى مقال له على موقع “أنا السلفى” أن ما تفعله مصر وغيرها من الدول برفع سن الزواج لـ18 عامًا، لا ينفى اليقين أن الغالبية العظمى يبلغون بالفعل قبل هذه السن.
وأشار إلى إمكانية عقد زواج الفتاة دون إذنها، وحتى دون أن تكون قادرة على الزواج، فهناك فرق بين النكاح، وبين الدخول حين استطاعة الصغيرة، على حد قوله.
وسرد سلبيات اعتبار سن الطفولة ثمانية عشر عامًا منها: تخفيف العقوبات عن مَن لم يبلغ هذا السن، كما أن مروجى المخدرات وعصابات السرقة بالإكراه يصدرون هؤلاء فى جرائمهم لضمان تخفيف العقوبة عليهم، ووضعت الأمم المتحدةهذه السن متأثرة بالثقافة الغربية التى تبيح الحرية الجنسية فى سن مبكر، لذلك تبالغ فى رفع سن الزواج، وهذا لا يناسب المسلمين الذين يحرم عليهم دينهم الزنا.
وأضاف “وإذا كانت البيئات الحضرية فى بلادنا قد ارتفع فيها سن الزواج تلقائيًّا، فإن المناطق الريفية والبدوية مِن بلادنا ما زالوا فى حاجة إلى بقاء سن الزواج فى حد أدنى من هذا للفتيات، وأحيانًا للفتيان الذين يحصل لديهم النمو الجسدى والاستقلال الاقتصادى فى سن مبكر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *