أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي يبدأ نشر منظومة إنذار مبكر من قذائف الهاون حول قطاع غزة

بدأ الجيش الإسرائيلي نشر منظومة إنذار مبكر من قذائف الهاون في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة ،اليوم ، أن الجيش يعمل هذه الأيام على تركيب أجهزة رادار تكتيكية في المنطقة المحيطة بقطاع غزة بهدف رصد عمليات إطلاق قذائف هاون وتوفير إنذار للتجمعات السكنية القريبة من حدود القطاع.
وأشارت إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه في ضوء العبر المستخلصة من عملية “الجرف الصامد” التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في الصيف الماضي، ومن المتوقع أن تنتهي عملية تركيب جميع أجهزة الرادار في غضون ثلاثة أشهر.
وأعربت مصادر أمنية إسرائيلية عن اعتقادها بأن الفصائل الفلسطينية في غزة أدركت أن منظومة “القبة الحديدية” تستطيع اعتراض غالبية القذائف الصاروخية التي تطلقها على إسرائيل ولكنها تواجه صعوبات في اعتراض قذائف هاون قصيرة المدى وبالتالي ستركز جهودها في المستقبل على إطلاق قذائف هاون باتجاه التجمعات السكنية المحاذية للسياج الأمني الحدودي.
وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية استخدمت قذائف الهاون بشكل كبير خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع في الصيف الماضي واستهدفت من خلاله تجمعات الجنود والمواقع العسكرية والمستوطنات القريبة من القطاع مما كبد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة، كما كان لها دور في نزوح المستوطنين إلى مناطق أكثر أمنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *