العفو الدولية : اعدام 23 فلسطينيا واعتقال العشرات وتعذيبهم على يد حماس في غزة

أعلنت منظمة العفو الدولية اليوم أن قوات حماس نفذت حملة وحشية من أعمال القتل والتعذيب والاختطاف بحق الفلسطينيين المتهمين بالتعاون مع اسرائيل خلال الهجوم على غزة في شهري يوليو و أغسطس لعام 2014 .
وأفاد التقرير الصادر عن المنظمة أنه تم اعدام ما لا يقل عن 23 فلسطينيا خارج نطاق القضاء واعتقال وتعذيب عشرات آخرين من بينهم أعضاء حركة فتح ، على أيدي قوات حماس .
وصرح فيليب لوثر، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية ، بأن “بينما كانت إسرائيل تنزل الموت والدمار بشعب غزة على نطاق هائل، انتهزت قوات حماس الفرصة لتسوية الحسابات بلا رحمة، مُنَفِّذَةً سلسلة من عمليات القتل غير المشروع وغيرها من الانتهاكات الجسيمة” .
وأضاف “وفي فوضى الصراع أطلقت إدارة حماس، القائمة بحكم الواقع، العنان لقواتها الأمنية لتنفيذ انتهاكات مفزعة، من بينها انتهاكات ضد أشخاص محتجزين لديها. وكانت هذه الأفعال التي تقشعر لها الأبدان، والتي يُعَد بعضها جرائم حرب، تهدف إلى الانتقام وبث الخوف في أرجاء قطاع غزة.”
وحمل التقرير عنوان ” “خنق الرقاب: عمليات الاختطاف، والتعذيب، والإعدام دون محاكمة للفلسطينيين على أيدي قوات حماس خلال الصراع بين غزة وإسرائيل عام 2014” وسلط الضوء على الانتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *