محلب يبحث مع وزير الآوقاف استعدادات موسم الحج هذا العام

تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عدة اقتراحات من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج، بشأن استعدادات موسم الحج هذا العام، حتى تكون الخدمة مميزة للحجاج المصريين.  
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه يتم التنسيق مع مجلس الوزراء، لإعداد استمارة تقييم لأداء جميع البعثات والشركات المنظمة لحج عام 1436هـ، وتقوم باستيفاء الاستمارة لجان متخصصة في تقييم الأداء، تضم ممثلين للبعثة الرسمية، وممثلين للوزارات المنظمة، والبعثات النوعية، وسفارتنا بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مشاركة الحجاج أنفسهم.
  وأضاف الوزير ـ في تقريره ـ أن الاستمارة تتضمن نقاطاً وملاحظات حول كافة الخدمات التي تقدم للحاج، ومن بينها : خدمة السفر ذهاباً و إياباً، خدمة المناسك والتنقل الداخلي بالمملكة، خدمة السكان، الخدمة الصحية، الخدمات الأخرى، مناسبة الخدمة للقيمة المادية.
وأكد الوزير أنه بناء على نتائج ذلك التقييم،  قد تقرر اللجنة العليا للحج برئاسة رئيس مجلس الوزراء، إعادة توزيع الحصص وفق جودة الأداء أو عدم جودته، وقد تذهب اللجنة إلى ما هو أبعد من ذلك تجاه أي شركة أو مؤسسة أو جهة لا تفي بواجبها والتزاماتها تجاه الحجاج، وقد تصل العقوبة إلى الشطب.
كما أشار إلى  أن اللجنة العليا للحج، نبهت على جميع الوزارات والهيئات والبعثات والجهات المنظمة، بضرورة تقديم أفضل خدمة للحجاج، والحرص التام على عدم وقوع أي نقص في أي جانب من جوانب الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *