أردوغان يتهم “نيويورك تايمز” بالتدخل في شؤون بلاده الداخلية ويطالبها بالتزام حدودها

اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بالتدخل في شؤون بلاده الداخلية بعد أن نشرت مقالا افتتاحيا ينتقده..مشددا على “ضرورة أن تعرف الصحيفة الأمريكية وتلتزم حدودها”.
ووصف اردوغان – في كلمة متلفزة ألقاها في اسطنبول ونقلتها صحيفة “الجارديان” البريطانية على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء – المقال الافتتاحي الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الأسبوع الماضي، مع تزايد الجدل حول حقوق الإعلام في تركيا قبل الانتخابات التشريعية التي ستجري في 7 يونيو، بأنه مقال “غير مؤدب”، وقال: إن الافتتاحية “تصدر أوامر للولايات المتحدة حرفيا”.
وأضاف اردوغان “ينبغي عليكم كصحيفة (نيويورك تايمز) أن تعرفوا حدودكم. تتدخلون في شؤون تركيا من خلال كتابة مثل هذا الشيء. وبنشركم هذا المقال الافتتاحي، فانكم تتخطون حدود الحرية”، حسبما أوردت الصحيفة البريطانية.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت الجمعة الماضي مقالا تحت عنوان “غيوم سوداء تخيم على تركيا” تنتقد فيه حكم أردوغان بشدة، وتتهمه بشن حملة قمعية قبل الانتخابات، حيث طالبت فيه بضرورة أن تحث الولايات المتحدة وحلفاء تركيا في حلف شمال الأطلسي، أردوغان على الابتعاد عن هذا الطريق المدمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *