أخبار عاجلة

وزير السياحة : تنشيط السياحة النيلية هدفا رئيسيا لي في الفترة القادمة

قال وزير السياحة خالد رامي، اليوم الثلاثاء، ان تنشيط السياحة النيلية في الاقصر وأسوان يمثل هدفا رئيسيا له في الفترة القادمة، لاعادة المعدلات لهذه المنطقة الى ما كانت عليه في فترة التسعينات.
وقال وزير السياحة -في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن- إن زيارته للعاصمة البريطانية تهدف الى لقاء منظمي الرحلات للتعرف على احتياجاتهم ومشاكلهم وتطلعاتهم بالنسبة للموسم السياحية القادمة، مؤكدا على أن جولته الأوروبية تشمل اضافة الى بريطانيا، كلا من ألمانيا وروسيا، وهي أسواق تصل نسبة السياحة الوافدة منهم الى مصر ما بين 45 الى 50%.
وأضاف أن من الأمور التي سيبحثها مع منظمي الرحلات اليوم التعرف على احتياجاتهم وكيفية تعزيز التعاون معهم للوصول بمعدلات السياحة الى ما كانت عليه في عام 2010، التي تمثل عام الذروة السياحية في مصر، وبالتالي ننطلق الى الاهداف التي نتطلع لتحقيقها لعام 2020.
وبالنسبة للسوق البريطاني، اوضح الوزير ان هناك زيادة من شهر يناير الى شهر ابريل 2015 بلغت 17% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وهو ما وصفه بالنسبة “الجيدة جدا”، مشيرا الى أن نسبة السياحة من المملكة المتحدة وحدها الى مصر بلغت ما بين 10 الى 15%، وهي نفس النسبة من ألمانيا، بينما بلغت نسبة السياحة من روسيا بين 25 الى 30%، وهو ما يعني أن الاسواق الثلاثة يشكلون ما بين 45 الى 50% من اجمالي السياحة الوافدة الى مصر.
وحول السياحة الشاطئية، علق خالد رامي إنه لا يوجد أي قلق تجاهها، حيث أن المؤشرات جيدة جدا، مشددا على أن “همه الاكبر هي السياحة النيلية وان تعود الى ما كانت عليه في فترة التسعينات. وهذا هدف رئيسي بالنسبة لي”.
وأوضح “السياحة الثقافية يعمل بها عدد كبير جدا من المصريين واكثر ممن يعملون في السياحة الشاطئية، لهذا السبب من المهم جدا العمل لاعادة المعدلات في الاقصر واسوان الى ماكنت عليه في السابق”، مشيرا الى أن السياحة النيلية كان لها شعبية كبيرة في فترة التسعينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *