النيابة فى «التخابر»: أحد المتهمين أقام عرسه بأموال الخيانة

طلب المستشار ممثل النيابة العامة فى جلسة اليوم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر” إثبات أن صور المتهم خالد حمدى عبد الوهاب المعروضة ضمن أحرازه تم التقاطها فى حفل زفاف أحمد على عبده عفيفى، المتهم الآخر فى القضية.
وأضاف ممثل النيابة أن هذا العرس أٌقيم بحصيلة المبالغ التى تقاضاها المتهم عفيفى مقابل تسليمه وثائق الدولة المصرية لدولة قطر وقناتها الإخبارية، دون أن يذكر اسمها.
وحوى مجلد الصور الموجود بجهاز “اللاب توب” المُحرّز مع المتهم خالد عبد الوهاب بالإضافة إلى الصور المشار إليها عددا كبيرا من الصور أغلبها كان للمتهم منها صورة رافعًا شارة رابعة فى أوضاع مختلفة وصورا لطفلة صغيرة قدرت المحكمة عمرها بــ4 أعوام.
وكانت النيابة أسندت إلى المعزول محمد مرسى وباقى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.
ونسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولى قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *