أخبار عاجلة

الوفد» يُمهل «جبهة بدراوي» 48 ساعة لتنفيذ قرار تعيين الـ7 الموقوفين بـ«الهيئة العليا»

أكد المستشار بهجت الحسامي المتحدث باسم حزب الوفد انتهاء أزمة جبهة الإصلاح بعد المشاورات التي تمت بين المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الوفد ومجموعة السبع عقب صدور قرار الهيئة العليا بتعيينهم.
وأضاف قائلا:” حرصاً من الوفد على بذل أقصى الجهد حفاظاً على وحدة الصف الوفدي، نعلن تعيين السبعة أعضاء الذين تم صدور قرار بإيقافهم ولم يتمكنوا من الترشح في إنتخابات الهيئة العليا التي أجريت قبل ايام”.
و قال الحسامي: ” فيما يتعلق بما تزعمه المجموعة بأن هناك خللاً ما في الهيئة الوفدية فإننا نقبل الاحتكام إلى قضاء مصر العادل ، حيث أنه الجهة الوحيدة التي يتعين الاحتكام إليها علماً بأن المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الوفد أكد أكثر من مرة وفي أكثر من محفل بأنه لا توجد ثمة مخالفة للائحة والنظام الداخلي للحزب في تشكيل الهيئة الوفدية .
وبخصوص عودة المفصولين قال الحسامي ” أكد رئيس الوفد في اجتماع الهيئة الوفدية وهي أعلى سلطة حزبية بأنه أصدر قراراً بتكليف لجنة التنظيم المركزية لبحث عودة من تم إصدار قرار من مؤسسات الحزب بفصلهم بناء على طلب يقدم من العضو المفصول وفيما يتعلق بشخص رئيس الحزب فإنه يتسامح ويرحب بعودة أي عضو تم فصله بسبب الإساءة لرئيس الوفد دون أي طلبات تقدم من هذا العضو.
وفيما يتعلق بتعديل لوائح الحزب فإننا نرحب في كل وقت بتعديل وتطوير اللوائح لتواكب التطور السياسي الذي تشهده البلاد والدليل على ذلك أنه في عهد رئيس الوفد الحالي أدخل على اللائحة أكثر من تعديل كان أولها في فترة الرئاسة الأولى عام 2010 والتعديلات الأخرى في فترة الرئاسة الثانية عام 2015 وجميعها تم عرضها على الهيئة الوفدية وتم الموافقة عليها في تصويت سري.
وأضاف ” تم تكليف المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الوفد بإبلاغ مجموعة السبع الذين صدر قرار من الهيئة العليا بقبول تعينهم في الهيئة العليا خلال 48 ساعة هو بداية جديدة وإلزام للجميع بالعمل صفاً واحداً من أجل التصدي للقضايا الوطنية والمخاطر التي تتعرض لها البلاد ومن أجل رفعة شأن الوفد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *