وزير الطيران: من يملك وقائع فساد يقدمها للنائب العام

طالب وزير الطيران المدنى حسام كمال من يملك مستندات عن وقائع فساد أن يقدمها إلى النيابة العامة والجهات الرقابية.
جاء ذلك فى مداخلة هاتفية فى برنامج “البيت بيتك” الذى يقدمه رامى رضوان والذى أذيع مساء اليوم السبت حول مشكلة تعيين أبناء القيادات بوزارة الطيران.
وقال الوزير إنه منذ توليه الوزارة سعى لتطبيق قواعد النزاهة والشفافية فى قبول الطيارين بمصر للطيران، مشيرا إلى قبول 53 طيارا من إجمالى 450 وأن مشكلة تسريب الامتحان يعد من الأحوال الداخلية للشركة …كما أن الامتحان كان يهدف إلى ترتيب مستوى الطلاب.
وأضاف أن الحصول على فرصة عمل بالشركة يعتمد على التأهيل والتدريب وأن هناك إجراءات جديدة سيتم اتخاذها مثل تمصير الشركة وشراء طيارات جديدة كما سيسمح لهم بالحصول على وظائف إدارية.
كما أوضح أن ابنه تم تعيينه فى شركة خاصة بعد اجتيازه جميع الاختبارات الخاصة.
وكان عدد من الطيارين قد اتهموا الوزير بالمحاباة وتعيين عدد من أبناء القيادات دون مراعاة اللائحة الداخلية التى تنص على التزام الأقدمية والكفاءة. كما أن البرنامج قد استضاف الكابتن أحمد فؤاد الذى تخرج منذ 15 عاما ولم يتم تعيينه وتوجه بمطالبه إلى رئاسة الجمهورية بأن تكون الكفاءة هى المعيار للتعيين.
وقد صرح كابتن أحمد أن هناك حوالى 5 من أبناء القيادات تم تعيينهم منهم ابن الوزير الحالى والوزير السابق ورئيس الاكاديمية المصرية للعلوم والطيران ورئيس مركز تدريب مصر للطيران وفتاة أخرى تتمتع “بواسطة كبيرة” على حد قوله.
وأضاف قائلا “سنعاود الإضراب ونحن فى انتظار الحصول على الموافقة الأمنية لبدء الاعتصام”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *