“التحالف الشعبى ” بعد براءة أعضاءه: ضمير القاضي حضر بقوة.. والحزب سيعيد النظر فى قرار مقاطعة الانتخابات

قال زهدي الشامي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن الحزب تلقى الحكم ببراءة أعضائه من تهمة خرق قانون التظاهر بارتياح كبير وتقدير عالي لضمير القاضي، الذي كان حاضر بقوة في هذا الحكم.
وأضاف الشامي: “هذا الحكم يؤكد أن القاضي تابع جميع الوقائع وخطوات القضية واستطاع رؤية الواقعة من وجهة نظر سليمة، حيث فهم سلمية التجمع ورمزيته، وأنه لم يكن يزيد عن 25 شخصا يحملون باقات الزهور احتفالا بذكرى 25 يناير، ولم يكن تحركهم بمثابة مظاهرة لأنه لم تكن لهم أي مطالب”.
وأكد الشامي، من جديد تحيته لضمير القاضي، مؤكدا أن هذا الحكم لم يكن متوقعا مشيرا الى أن الحزب سيعيد النظر فى قرار مقاطعة الانتخابات بعد حكم اليوم .
وكان قد أصدرت محكمة جنح قصر النيل المنعقدة بعابدين برئاسة المستشار أمير عاصم، اليوم السبت، حكما ببراءة 17 عضوًا من التحالف الشعبى الاشتراكى، بتهمة خرق قانون التظاهر فى ذكرى مرور 4 سنوات على ثورة يناير بميدان طلعت حرب.
وكان دفاع المتهمين طلب تعيين قاضٍ للتحقيق لإعادة التحقيق كاملا فى الدعوى، وذلك بعد أن قسمت النيابة العامة القضية إلى أجزاء، وحولت الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم فى قضية مقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ، ولم تثبت التحقيقات أنهم جاءوا من تلقاء أنفسهم، للإدلاء بشهاداتهم.
كما طالب دفاع المتهمين مشاهدة الأسطوانات المقدمة من موقع اليوم السابع ومصراوى، وكذلك الأسطوانات المقدمة من إدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية.
والجدير بالذكر، أن نيابة قصر النيل قد اتهمت حسب قرار الإحالة 17 من أعضاء الحزب، وهم طلعت فهمى وزهدى الشامى وإلهامى الميرغنى ونجوى عباس وطه طنطاوى وعبد الحميد مصطفى ندا والسيد فوزى ومحمد صالح فتحى ومصطفى عبد العال وماهر شاكر وحسام نصر وعزة سليمان وعادل مليجى ومحمد صالح وخالد مصطفى ومحمد أحمد محمود وأحمد فتحى نصر، بخرق قانون التظاهر والتظاهر بدون تصريح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *