السيسي يناقش مع مؤسس “دافوس” عقد الدورة القادمة للمنتدى بشرم الشيخ

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، فى اجتماعات المنتدى الاقتصادى العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي بدأ منذ قليل، فى البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت عنوان إيجاد إطار إقليمى للرخاء والسلام عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص.
واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسى، نشاطه اليوم، فى البحر الميت بالأردن، بلقاء مع البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والمدير التنفيذى للمنتدى الاقتصادى العالمى، بغية الاتفاق رسمياً على عقد الدورة القادمة للمنتدى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشرم الشيخ فى مايو 2016.
ويلى ذلك مشاركة الرئيس فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، التى ستتضمن كلمتين لكل من العاهل الأردنى، والرئيس التنفيذى للمنتدى.
ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة أمام الجلسة العامة للمنتدى تحت عنوان “مصر فى إقليم متغير” والتى تتضمن محاورها التأكيد على أهمية مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة العربية عبر التعاون الوثيق بين الحكومات وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، وإيضاح أهمية دور الشباب وتوظيف طاقاتهم فى المناحى الإيجابية، وضرورة القضاء على الفقر من خلال تعميم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
كما يستعرض الرئيس خلال كلمته ملامح استراتيجية التنمية الشاملة فى مصر حتى عام 2030، وجهود الحكومة المبذولة لجذب الاستثمارات على الصعيدين التشريعى والإجرائى، فضلا عن المشروعات الوطنية التى تنفذها الدولة، علاوةً على التأكيد على عزم الدولة المصرية على استكمال بناء مؤسساتها عبر إجراء الانتخابات البرلمانية، وتوجيه الدعوة إلى الحضور للمشاركة فى دورة المنتدى التى ستُعقد بشرم الشيخ فى مايو 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *