كوبر والمنتخب.. صعوبات و أزمات لا تنتهي

تعددت الصعوبات التي تواجه الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم منذ اللحظة الأولى التي تولى فيها الإدارة الفنية للمنتخب.
ودية الأردن
البداية كانت مع ودية منتخب الأردن ، حيث حدد كوبر مواعيد لعدة مباريات، حيث طلب إقامة الودية الأولى فى 11 أبريل الماضى، ورغم دخول المنتخب الوطنى فى معسكر مغلق يوم 8 أبريل الماضى إلا أنه تم إلغاء المباراة الودية حينئذ، والتى كان من المقرر إقامتها أمام الأردن، حيث اعتذر المنتخب الأردنى عن الحضور لمصر وإقامة المباراة.
تجربة ناجحة أمام غينيا الاستوائية
وكان المنتخب قد خاض وديته الأولى والوحيدة – تحت قيادة كوبر- أمام منتخب غينيا الاستوائية فى شهر مارس،فاز خلالها الفراعنة بهدفين نظيفين، وشهد المعسكر انضمام جميع العناصر التى اختارها كوبر سواء من اللاعبين المحترفين أو المحليين.
أزمة بوروندي
وأخيراً ألغيت المباراة الودية أمام منتخب بوروندي والتي كان مقرر لها أمس الخميس بعد أن تلقى اتحاد الكرة إخطار من نظيره البوروندي يوضح فيه أن هناك صعوبات توجه بعثة المنتخب الأول البوروندي لمغادرة البلاد بسبب الظروف السياسية.
وتشهد بوروندي خلال الفترة الحالية إنقسامات عديده على المستوى السياسي وإنقلاب على الحكم مما تسبب في أزمة غلق المطارات والتي منعت مغادرة منتخب بوروندي البلاد.
وأشار كوبر في تصريحات ابرزها الموقع الرسمي للاتحاد المصري “اقدر الظروف الصعبة التي حالت دون خوض المباراة الودية”.
وتابع “كنت اتمني الاجتماع بجميع اللاعبين للاستعداد جيدا للفترة المقبلة لكن الظروف حالت دون ذلك”.
واكمل “من أجل مصلحة الاندية فضلت انهاء المعسكر حتي تستفيد الاندية التي تستعد لاستئناف الدوري بلاعبيها سواء في الاعداد او الراحة”.
واختتم “بالتأكيد سوف يكون هناك حلولا لتلك الأزمة وسيتم التعويض بمحاضرات نظرية”.
الأزمة مع الزمالك
أزمة أخرى واجهت المدير الفني الأرجنتيني وهذه المرة بسبب اختياراته لعدد كبير من اللاعبين بنادي الزمالك، حيث انتقد البرتغالى جيسوالدو فيريرا، المدير الفنى للفريق، اختيارات الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادةكوبر بسبب ضم تسعة لاعبين خلال معسكر الاعداد لودي بوروندي الملغاة .
وأكد فيريرا أن كوبر أخلف وعده خلال الجلسة التى جمعت بينهما فى مقر النادى بضم 5 لاعبين على الأكثر خلال المعسكر إلا أنه فوجئ بقرار مدرب المنتخب دون الرجوع إلى مسئولى الزمالك بضم تسعة.
وأشار مدرب الزمالك إلى أن ذلك الأسلوب سيزيد من حالة الإرهاق التى يعانى منها الفريق فى الفترة الحالية بسبب كثرة المباريات وعدم وجود فترة للراحة، خصوصاً أن الدورى سينتهى فى بداية أغسطس وبعدها تقام مسابقة الكأس مما سيؤثر على اللاعبين فى الموسم المقبل، مشيراً إلى أنه لا يعترض على التجمعات الدولية الرسمية وفقاً للاتحاد الدولى ولكن المباريات الودية لا جدوى منها.
البداية أمام تنزانيا
وحدّد اتحاد الكرة يوم 13 يونيو المقبل موعداً لمباراة الفراعنة مع تنزانيا في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2017 في الجابون.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” حدّد أحد أيام 12 أو 13 أو 14 يونيو لإقامة المباراة بالقاهرة وجاء اختيار اتحاد الكرة المصري للموعد النهائي بعد الجلسة التي عقدها مسؤولو الاتحاد بالاتفاق مع الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبروذلك تمهيداً لإخطار الكاف.
يذكر أن قرعة التصفيات أوقعت مصر في المجموعة السابعة مع نيجيريا وتشاد وتنزانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *