أخبار عاجلة

رموز الفن والسياسة فى مواجهة الإرهاب بسيناء

استقبلت محافظة شمال سيناء وفد تيار الاستقلال، برئاسة المستشار أحمد الفضالى، الذى ضم عددا من الرموز العامة والوطنية والسياسية وأعضاء النقابات وغيرهم من رموز المجتمع ومنهم الدكتور حمدى الحديدى، وزير الصحة الأسبق، وحمدى الفخرانى، النائب البرلمانى السابق، وزعيم الفلاحين، محمد برغش.
ومن بين الحضور الفنانين أحمد ماهر وحمدى الجناينى وهند عاكف، ونبيل زكى، نائب رئيس حزب التجمع، والدكتور عبد الحكم صالح، نائب رئيس جامعة الأزهر، اللواء أحمد أبو العزايم، رئيس الطريقة العزامية الصوفية، سيد محروس، رئيس اتحاد النقابات العمالية، الدكتورة نانسى شاكر، رئيس حركة النائبات قادمات، الدكتور مدحت نجيب، رئيس حزب الأحرار.
كان فى استقبالهم بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اللواء على العزازى، مدير الأمن، اللواء سامح عيسى، سكرتير عام المحافظة، محمد فهمى البيك، رئيس مركز ومدينة العريش، الدكتور أمين عبد الواجد، وكيل وزارة الأوقاف، حسن حمدان أبو درب، مدير عام القوى العاملة والهجرة، فتحى راشد، مدير عام التموين، عطية محمد محسن، مدير عام التضامن الاجتماعى، وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورموز القبائل والعشائر والعائلات فى المجتمع السيناوى.
أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء باسم أبناء سيناء ترحيبه بالكوكبة التى جاءت اليهم من تيار الاستقلال من رموز المجتمع المصرى من سياسيين ونقابيين ورؤساء أحزاب واعلاميين وفنانين، قائلا: “نحتفل بـ3 مناسبات الأولى ذكرى الإسراء والمعراج على أرض سيناء، والثانية تكريم العاملين المتميزين داخل المحافظة بمناسبة عيد العمال، والثالثة وصول الكوكبة الكبيرة من رموز المجتمع المصرى من تيار الاستقلال وسط أهالى سيناء من مشايخ وعواقل ورموز المجتمع السيناوى.
وقال حرحور: “إننا فى حاجة إلى العمل والإنتاج اللذان يعدان سلاحا لا يقل عما يقوم به أبناء قواتنا المسلحة والشرطة المدنية فى مواجهة الإرهاب، والمشاركة الشعبية تؤكد أننا كقوات مسلحة وشرطة مدنية مع الشعب ستظل دائما وأبدا كالصخرة التى تنكسر عليها أى قوة أخرى، وأن الشعب المصرى سيبقى قويا فى مواجهة أى قوة حتى يتم الإعلان عن خلو سيناء من الإرهاب”.
وأعلن محافظ شمال سيناء أن القيادة السياسية تدعم التنمية والتعمير، خصوصًا محور قناة السويس، مشيرا إلى ما تقوم به الدولة حاليا من استصلاح وزراعة مليون فدانا كمرحلة أولى خلال عامين إلى جانب إنشاء أكثر من 4000 كيلو متر من الطرق وغيرها من مشروعات الكهرباء والتنمية فى كل القطاعات، ما يعنى إقامة مجتمعات تنموية متكاملة فى ربوع مصر.
ومن جانبه وجه المستشار الفضالى التحية لأهالى سيناء الذين صمدوا فى وجه الاحتلال ويواجهون الإرهاب حاليا الذى تدعمه قوى أجنبية، مشيرا إلى أن شعب مصر كله مع أبناء سيناء فى مواجهة الإرهاب، وأن الشعب المصرى لن يفرط فى شبر واحد من أرضه.
وأعلن أن هناك واجب وطنى على كل مصرى بالوقوف مع أبناء سيناء ومواجهة الإرهاب، قائلا: “إننا جئنا كتيار الاستقلال بجميع رموز الشعب المصرى للوقوف مع أبناء سيناء ودعم القوات المسلحة والشرطة المدنية، وذلك بالرغم من النفير والتهديد”.
وأكمل: “فور الإعلان عن زيارة سيناء كان تهديد الإرهابيين باستهداف مبنى محافظة شمال سيناء بإحدى القذائف لمنعنا من الحضور، إلا أننا جئنا لنعلن أن كل شعب مصر مع أهالى سيناء”.
وتابع: “أننا نرسل من هنا رسالة إلى العالم والإرهابيين بأن شعب مصر كله لن يترك أهالى سيناء، ونطالب أهالى سيناء بعدم هجرها كما يريد الإرهاب والقوى المؤيدة له”، ودعا كل مصرى بكسر الحصار الذى فرضه الإرهاب على سيناء والحضور إليها وزيارة مدنها، خصوصًا العريش والمدن الساحلية وقضاء المصيف فيها”.
ودعا الفضالى تيار الاستقلال وجميع الأحزاب والقوى السياسية والنقابية إلى التواجد على أرض سيناء وفتح مقرات لها والعمل فى سيناء.
وحيا القيادة السياسية لما تبذله من أجل النهوض بمصر وتنميتها وتعميرها وإقامة المشروعات، ووجه تحية للقوات المسلحة والشرطة المدنية لما يقومان به من أجل القضاء على الإرهاب.
ومن جانبه قال محمد برغش، زعيم الفلاحين إن أبناء سيناء قدموا الكثير من أجل مصر للحفاظ على أرضهم وحمايتها من أى اعتداء، مشيرا إلى أن كل شعب مصر وخصوصًا الفلاحين يقفون مع إخوانهم فى سيناء ويقدمون لهم كل مساعدة.
وبدوره أشاد الشيخ عيسى الخرافين، أحد مشايخ رفح، بوفد تيار الاستقلال وجهوده من أجل دعم أهالى سيناء، وحيا القيادة السياسية ودور القوات المسلحة والشرطة المدنية على أرض سيناء، داعيا أبناء سيناء إلى التعاون معهم ودعمهم.
وشملت الاحتفالية تكريم أكثر من 50 من العاملين المتميزين والمديرين الذين يبذلون كل جهودهم من أجل تطوير العمل وخدمة المواطنين، وذلك بمناسبة احتفال المحافظة بعيد العمال.
وقام محافظ شمال سيناء يرافقه مدير عام القوى العاملة والهجرة بمنحهم شهادات التقدير والجوائز نظير تميزهم، داعين باقى العاملين إلى الاقتداء بهم فى تطوير الخدمة والاجتهاد فى العمل لصالح المواطنين.
كرم المحافظ المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال وعدد من أعضاء التيار بمنحهم درع المحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *