أخبار عاجلة

تفاصيل تسمم 10 محكوم عليهم بالإعدام فى «مذبحة بورسعيد»

تسمم 10 سجناء من المحكوم عليهم بالإعدام فى قضية مذبحة إستاد بورسعيد، اليوم الأربعاء، بقسم شرطة الترحيلات بسجن المستقبل بالإسماعيلية.
وقال الرائد كريم بلبولة، رئيس مباحث السجن، فى تصريحات خاصة لـ”مبتدا” أنه فوجئ بصوت عال داخل أحد العنابر، وتبين وجود حالات قىء، واشتباه فى تسمم.
أبلغ بلبولة المستشفى الجامعى، وتوجه إليه برفقة المصابين، تحت حراسة مشددة، وتم إسعافهم وإعادتهم إلى السجن، مؤكدا أن جميعهم من المتهمين فى القضية رقم 437 لسنة 2012 جنايات المناخ بورسعيد.
تبين أن أحد أقارب المحتجزين قام بزيارة لهم منذ يومين وأعطاهم وجبات من الحواوشى الفاسدة، ما أدى إلى وجود حالات تسمم، وتم تحرير المحضر رقم 18 أحوال أبو صوير، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق حول ملابسات الواقعة.
وقال مصدر مطلع بمديرية أمن الإسماعيلية إن الحالات ليست مصابة بتسمم، لكن اشتبه فى ذلك نتيجة تناول المحتجزين وجبات غير صالحة قادمة من ذويهم قبل الواقعة بيوم واحد، وتم تعرضها إلى الهواء دون الحفظ فى المكان الخاص بها، ما تسبب فى إفسادها، وتعرض المحتجزين لحالات من القىء والإسهال.
وأكد مصدر طبى استقرار حالة المصابين، موضحًا أن الحادث يرجع لتناولهم وجبات غير صالحة، وتم إسعافهم وخروجهم من المستشفى بعد التأكد من تماثلهم للشفاء وعدم وجود أى خطورة على حياتهم.
يذكر أن سجن المستقبل بالإسماعيلية يحوى أكثر من 1000 سجين، بينهم 50 من المتهمين فى أحداث بورسعيد، و20 آخرين محكوم عليهم بأحكام مختلفة ما بين إعدام، والسجن المشدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *