أخبار عاجلة

بالصور… أبرز وقائع زيارة الفريق حجازى للإمارات

فى ضوء عمق العلاقات الإستراتيجية (المصرية – الإماراتية) التى تجمع بين البلدين الشقيقين ، أجرى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق عدد من المباحثات الهامة مع نظيره الفريق الركن  حمد الرميثى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الإماراتية وكبار القادة بوزارة الدفاع الإماراتية خلال زيارة رسمية ناجحة إستغرقت ثلاثة أيام لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. 
بدأت الزيارة بمراسم إستقبال رسمية ، أعقبها جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين تناولت تعزيز أوجه التعاون العسكرى والأمنى ونقل وتبادل الخبرات العسكرية ، كما تناولت المباحثات خطة التدريبات المشتركة الحالية والمستقبلية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
هذا وقد حرص حجازي على زيارة القوات المصرية المشاركة فى التدريب المصرى – الإماراتى المشترك (سهام الحق -3) حيث تفقد سير التدريبات ومدى جاهزية القوات ، كما إطمئن على أحوالهم المعيشية والإدارية.
كما أجرى لقاءاً مفتوحاً مع القوات نقل خلاله تحيات السيد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، وتناول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وأبرز التحديات الحالية والمستقبلية .
وأجاب الفريق حجازى خلال اللقاء على إستفساراتهم وتساؤلاتهم وأوصاهم ببذل الجهد والحفاظ على السلاح والمعدات والوصول بمستويات التدريب لأرقى المستويات بما يؤهلهم لأداء المهام المكلفين بها فى الدفاع عن تراب الوطن المقدس على الوجه الأكمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *