الأمين العام يرحب بصدور قانون أسياسي قبيل الانتخابات الأفغانية عام 2014

ذكرت مصادر صحفية بالأمم المتحدة أن الأمين العام بان كي مون رحب بالتأييد الرئاسي لقانون تنظيم هيكل ومسؤوليات هيئات إدارة الانتخابات في أفغانستان وسنّه.

واعتبر السيد بان القانون خطوة أساسية نحو تأسيس بنية انتخابية قوية لانتخابات المجالس الرئاسية والمحلية في أفغانستان المقرر عقدها في الخامس من نيسان/أبريل عام 2014.

وفي بيان منسوب إلى المتحدث باسمه، قال الأمين العام إنه يتطلع إلى التعجيل بتنفيذ القانون لتسهيل انتخابات شفافة وشاملة وذات مصداقية.

كما رحب أيضا بموافقة الجمعية الوطنية هذا الأسبوع على قانون الانتخابات، الذي يحدد الإطار القانوني للعمليات الانتخابية في أفغانستان. وأعرب عن أمله في أن ينظر الرئيس الأفغاني أيضا في هذا القانون في أقرب فرصة، قائلا إن هذا سيكون خطوة رئيسية أخرى في خلق الإطار الانتخابي لانتخابات العام المقبل.
 
وأشار الأمين العام في بيانه إلى أن انتخابات المجلس الرئاسية والمحلية عام 2014 التي سيديرها الأفغان تعتبر أساسية لانتقال سياسي مستقر ومستدام في البلاد. وفي هذا السياق دعا الأمين العام جميع الأطراف المعنية إلى المشاركة بشكل بناء في الجهود الرامية إلى ضمان أن تجرى الانتخابات وفقا للدستور الأفغاني والجدول الزمني للجنة الانتخابات المستقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: