أخبار عاجلة

حبس مدير «حضانة الشيعة»

قرَّرت نيابة كفر صقر، بمحافظة الشرقية، بإشراف المستشار هانى تاج الدين، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، اليوم الأحد، حبس الصادق. ش، مدير حضانة فاطمة الزهراء بقرية سنجة الموانسة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، واستدعاء عددٍ من الأهالى لسؤالهم عن “الفلاشة” التى تم بث فيديو منها على مواقع “فيس بوك” عن نشر المذهب الشيعى فى الحضانة.
كانت قوة من إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن الشرقية، قد قامت بالتحفظ على مدير الحضانة، وتم اصطحابه لمركز الشرطة لسؤاله بشأن ما تم تداوله من مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى”فيس بوك”.
ومن جانبه، قرر سلامة نصر، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، بمحافظة الشرقية، عزل مجلس إدارة جمعية فاطمة الزهراء، بقرية سنجة الموانسة، التابعة لمركز كفر صقر، وتعيين مفوِّض لإدارة شؤونها، لحين انتخاب مجلس إدارة جديد، لحين تشكل لجنة من مديرية الشؤون الاجتماعية لفحص أوراق الجمعية، وإجراء تحقيقات موسَّعة حول نشاط الجمعية.
وكان أحد الأهالى قد عثر بطريق الصدفة على “فلاشة” تحتوى على 4 مقاطع فيديو تتراوح مدتها ما بين 15 دقيقة، تظهر فيها مدرسة منتقبة تعمل بالحضانة وتقول للأطفال “درس اللطيم ابتدى”، ويقوم الأطفال باللطم على الوجوه بطريقة الشيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *