أخبار عاجلة

لأول مرة إيرباص العالمية تقيم ندوة للنقل الجوى بشرم الشيخ

افتتح حسام كمال وزير الطيران المدنى، اليوم الثلاثاء، الندوة الإقليمية الرابعة عشرة للنقل الجوى، والتى تقيمها لأول مرة بمصر شركة إيرباص العالمية، فى الفترة من 21 إلى 23 أبريل الجارى.
وتشهد الندوة الإقليمية للنقل الجوى التدريب على ورش عمل لمعالجة التحديات العملية والديناميكية فى إدارة الطيران.
ويحضر الحدث 30 ممثلًا من شركات الطيران من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخبراء فى مختلف القطاعات من شركة إيرباص العالمية.
من ناحيته، أكد الطيار حسام كمال، خلال كلمته بالندوة، على أهمية الطيران المدنى فى تنمية الاقتصاد، وأعرب عن سعادتهِ باختيار شركة إيرباص العالمية لمدينة شرم الشيخ لعقد ندوة النقل الجوى السنوية، لافتا إلى أن هذا يعكس الثقة التى تحظى بها مصر ومدينة شرم الشيخ من المجتمع الدولى كوجهة مثالية ومركز هام للأعمال، خاصةً بعد النجاح الكبير الذى حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى الشهر الماضى بشرم الشيخ.
وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ تستضيف أيضًا ابتداء من اليوم وحتى 24 أبريل الجارى الاجتماع العاشر للدول أعضاء بشبكة “النافيسات” الأفريقى، وذلك بالتنسيق مع منظمة الطيران المدنى الدولى الأيكاو، بحضور ممثلى عدد كبير من الدول الأفريقية.
وأكد أن تعدد هذه المناسبات الخاصة بصناعة الطيران على أرض مصر هو شهادة على عودة ثقة المجتمع الدولى بمصر واستعادة للدور الريادى لها بالقارة الإفريقية.
ومن ناحية أخرى، تابع الوزير استعدادت مطار شرم الشيخ لاستضافة مصر قمة التجمعات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة (الكوميسا -سادك- تجمع شرق إفريقيا)، التى تقرر عقدها فى العاشر من شهر يونيو القادم بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 26 دولة إفريقية، وسيسبق انعقاد القمة اجتماعات على المستوى الوزارى بين الدول الأعضاء، وستبدأ فى السادس من يونيو القادم، تمهيدا للقمة، التى ستعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *