أخبار عاجلة

طاهر أبو زيد وزيرا للرياضة


وافق طاهر أبو زيد لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على تولي منصب وزير الرياضة في حكومة دكتور حازم الببلاوي.

كان العامري فاروق وزير الرياضة السابق، قد تقدم باستقالته إبان ثورة 30 يونيو .

ووقع الاختيار على أبو زيد الذي شارك من اليوم الأول في مظاهرات 30 يونيو لتولي حقيبة وزارة الرياضة، وهو ما قابله بالموافقة.

جاءت موافقة أبو زيد على الحقيبة الوزارية بعدما بات موقف انتخابات النادي الأهلي غير واضح بعد تأجيلها مؤخرا بخطاب من اللجنة الأوليمبية الدولية.

وأضاف أبو زيد، في تصريح خاص لـ “احوال مصر”، أنه لديه القدرة على حل جميع أزمات الرياضة في الفترة المقبلة، من خلال التعاون مع جميع المؤسسات الرياضية، موضحا “يدي ممدودة لأي شخص، وسأجلس مع أي شخص من أجل مصلحة الرياضة المصرية”

السيره الذاتيه لطاهر ابو زيد

طاهر أبو زيد سيد عامر، ولد في يوم 1 أبريل لعام 1962 في مدينة البدارى بمحافظة اسيوط.. والده هو مدرس اللغة الإنجليزية الأستاذ أبو زيد سيد عامر الذي أصبح مدير مدرسة فيما بعد وقد أطلق عليه هذا الاسم بسبب حبة للإعلامي الكبير طاهر أبو زيد صاحب الأعمال الإذاعية الناجحة.

يعد من أشهر لاعبي كرة القدم في مصر, بدأ اللعب في أسيوط إلى ان اجتاز اختبارات النادي الأهلي وأصبح لاعبا من الناشئين إلى أن تم ترقيته إلى الفريق الأول وشارك في العديد من البطولات وحصل على لقب هداف بطولة العالم للشباب في أستراليا 1981، هداف كأس الأمم الأفريقيه 1984 بساحل العاج برصيد 4 أهداف، اشتهر بتسديداته القوية المحكمة ولعل أشهرها على الإطلاق هدفه في بادو الزاكي حارس مرمى المنتخب المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالقاهرة 1986 في الدور قبل النهائي والتي كانت آخر مباراة رسمية إلى الآن تفوز فيها مصر على المغرب.
لقب بافضل الالقاب اثناء مسيرته الكرويه لكن احب الالقاب اليه ” مارادونا النيل “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *