أخبار عاجلة

وزير الخارجية يتناول قضايا المجتمع المصرى على التليفزيون التشيكى

أجرى سامح شكرى، وزير الخارجية، خلال تواجده فى العاصمة التشيكية، براغ، حوارا مع شبكة التليفزيون التشيكى، تناول خلاله عددا من القضايا الخاصة بالتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى مصر.
وأشار شكرى إلى الحرب، التى تخوضها مصر ضد الإرهاب، وتصحيح المعلومات المغلوطة حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وكفالة القانون المصرى لإجراءات التقاضى لجميع المتهمين فى ظل استقلالية القضاء المصرى.
وذكر السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم السبت، أن شكرى تناول خلال اللقاء التطورات الاقتصادية قى مصر فى ضوء نتائج مؤتمر شرم الشيخ، ومشروع قناة السويس الجديدة، وإقامة مراكز لوجيستية، والعلاقات السياحية والاقتصادية بين مصر وجمهورية التشيك.
وأجاب الوزير، خلال الحوار عن عدد من الأسئلة المرتبطة بسياسة مصر الخارجية، حول العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وروسيا، والاتحاد الأوروبى، وغيرها من القوى الكبرى فى إطار الحرص على تعظيم المصالح الوطنية المصرية، والانفتاح على جميع قوى العالم على أسس المشاركة والندية والاحترام المتبادل، وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية.
كما أجاب عن أسئلة تتعلق بالحرب على الإرهاب والهدف من إنشاء القوة العربية المشتركة الدفاعى، لمواجهة تحديات الأمن القومى العربى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *