أخبار عاجلة

تشكيل جبهة جديدة تدعو لمقاطعة إيران اقتصاديا

قال تيار الاستقلال، الذى يضم عدة فاعليات وقوى حزبية مصرية، إنه على مدار أكثر من 40 عامًا استولت دولة إيران على الجزر الإماراتية الثلاث “طنب الكبرى، وطنب الصغرى وأبو موسى”، بشكل سافر ومخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية.
وأضاف التيار، فى بيان له اليوم، أن إيران لم يعرف تاريخها أى تقارب أو تحالف مع العرب، بل على العكس كانت دائما فى صف الغرب تتحالف معه ضد العرب وتدير المؤامرات، وهو ما حدث فى صفقتها مع سلطة الانتداب البريطانى سنة 1971 وقبل يومين من حصول دولة الإمارات على استقلالها من خلال وضع يدها بالقوة على الجزر الثلاث.
وأكد التيار أن قضية الجزر الإماراتية المحتلة هى حلقة من حلقة التآمر الإيرانى على العرب من أجل استنزاف خيرات الخليج العربى وتوسيع الدولة الفارسية القديمة، والسيطرة على مضيق هرمز والتحكم فى الملاحة.
وأعلن التيار تشكيل ما يسمى بـ” الجبهة العربية لتحرير الجزر الإماراتية من قبضة الاحتلال الإيرانى”، مضيفا أن هذه جبهة شعبية وليست جبهة عسكرية، ستقوم من خلالها قيادات التيار بالضغط الدبلوماسى والسياسى للوصول بالقضية إلى محكمة العدل الدولية، أو الدعوة إلى استخدام القوى العربية المشتركة، مستشهدا بقول الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله لإيران “إذا كانت براهينكم أقوى من براهينى فلماذا تخشون قرار محكمة العدل الدولية؟”.
وقال أحمد الفضالى إن التيار سيتخذ فى سبيل إنجاح حملته والوصول إلى الهدف المنشود عدة خطوات على المستوى الإقليمى والدولى أهمها التنسيق مع السلطات الإماراتية ومع الدول العربية والدول الصديقة لتدويل الأزمة والمطالبة بتدخل الأمم المتحدة، لإعادة الحق لأصحابه.
وأشار إلى أن التيار سيدعو من خلال الجبهة الجديدة إلى البدء فى حملة لمقاطعة إيران اقتصاديا، طالما ظلت محتلة لأرض عربية وتدبر المكائد للعرب، كما يحدث فى اليمن والعراق وسوريا ولبنان.
ونوه الفضالى إلى أن وفدًا من الجبهة سيتوجه للأمم المتحدة لتقديم أوراق القضية للمنظمة، وذلك بعد التنسيق والتعاون مع اتحاد المحامين العرب لإعداد أوراق القضية فى شكلها القانونى السليم، كما ستخاطب الجبهة جميع برلمانات العالم فى إطار استفتاء عالمى للضغط على طهران من أجل قبول المثول أمام محكمة العدل الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *