إتش تى سى تطوِّر جهازًا ذكيًا بنظام أندرويد للسيارات

تعمل شركة إتش تى سى، على تطوير جهاز ذكى للسيارات، تحت الاسم الرمزى CELLO، يعمل بنظام أندرويد، ويملك عدة مميزات تفوق التى يوفرها نظام “أندرويد أوتو” المطور من قبل جوجل.
وسرب أحد مستخدمى شبكة ريديت مستندا يضم أبرز المميزات والتقنيات التى تضمنها جهاز CELLO الذكى فى آخر اختبار خضع له من قبل شركة إتش تى سى، وهو الاختبار الذى تم فى شهر مارس الماضى.
وأوضح المستند، أن الجهاز سيجلب إلى السيارات مزايا مثل نظام لقياس ضغط الهواء بالإطارات، وآخر للتنبيه فى حالة مغادرة حارة الطريق أثناء القيادة، إضافة إلى تقنية السونار، ونظام الملاحة GPS.
وأضاف المستند أن جهاز CELLO سيضم كذلك مزايا مثل نظام للعمل الليلى، ومشغلDVD، إضافة إلى واجهة استخدام خاصة مطورة من قبل إتش تى سى تحت اسم Sense Automotive.
وأكد المستخدم، أن الجهاز عمل فى آخر اختبار له بإصدار “كيت كات” من نظام أندرويد، ودعم إمكانية إنشاء اتصال بين السيارات وبين الأجهزة الذكية عبر تقنية “بلوتوث” أو وفق معيار MHL.
وأشار المستخدم، إلى أن إتش تى سى بدأت فى اختبار جهاز CELLO منذ الربع الأخير من عام 2014 الماضى، وأنها حتى الآن لم تستقر على موعد رسمى لإطلاقه رسميا فى الأسواق.
يذكر أن جهاز إتش تى سى الذكى للسيارات يأتى العمل عليه فى الوقت الذى اتجهت فيه شركات منافسة لإطلاق تقنيات مماثلة، حيث وفرت أبل نظام “كار بلاى” الذى يتيح استخدام هواتف آيفون مع السيارات.
فيما وفرت جوجل من جانبها نظام “أندرويد بلاى” والتى أطلقت تطبيقه الرسمى للأجهزة العاملة بنظام أندرويد الشهر الماضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *