مروحية عسكرية مصرية تحلق فوق قطاع غزة للمرة الأولى


حلقت فجر اليوم الجمعة، وبشكلٍ مفاجئ وغير مسبوق، مروحية عسكرية تابعة للجيش المصري على ارتفاع منخفض فوق أحياء من محافظتي خان يونس ورفح المجاورتين جنوبي قطاع غزة.

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول: ”عند قرابة الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم الجمعة دخلت طائرة مروحية مصرية الأجواء الفلسطينية، وحلقت فوق مناطق من رفح وخان يونس على ارتفاع منخفض لقرابة الساعة”.

ووفقاً لشهود العيان فإن ”الطائرة المصرية كانت تحلق بشكل بطيء فوق منطقة الأنفاق الحدودية وأحياء البرازيل، والسلام، والبراهمة، وتل السلطان، وحي الجنينة، ومنطقة المستوطنات الإسرائيلية المحررة في مدينة رفح”.

وأضافوا أن ”المروحية حلقت أيضاً فوق المناطق الغربية لمدينة خان يوس، مثل المعسكر، والمواصي، والشريط الساحلي، وقيزان النجار وأبو رشوان، ومستوطنة ميراج المحررة، وأحياء أخرى، وعلى امتداد شارع صلاح الدين في المدينة”.

يأتي ذلك في وقت يشن فيه الجيش المصري حملة أمنية عند منطقة الأنفاق في مدينة رفح المصرية جنوب قطاع غزة، لتأمين الحدود المصرية مع القطاع.

ومنذ أن فرضت إسرائيل حصارها على غزة، يعتمد أهالي غزة، البالغ عددهم نحو مليوني نسمة، على الأنفاق بشكل كبير في الحصول على المواد الأساسية وخاصة مواد البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: