إحالة قضية هروب سجناء وادي النطرون إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق

ذكرت فضائية «أون تي في» فى نبأ عاجل، الخميس، أن قضية هروب سجناء سجن وادي النطرون تمت إحالتها إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.

كان المستشار خالد محجوب رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، سلم النيابة العامة، الخميس، ملف قضية هرب السجناء من سجن وادي النطرون.

وقال مصدر قضائي في تصريحات صحفية، الخميس، إن المستشار خالد محجوب سلم إلى مكتب النائب العام الجديد المستشار هشام بركات، صندوقا كرتونيا كبير الحجم مغلفا من الخارج يحتوي على كمية من المستندات والأوراق الخاصة بهروب سجناء وادي النطرون، وملف التحقيقات التي تمت في القضية وتقارير الأجهزة الأمنية حول المتورطين في اقتحام السجون.

وأضاف المصدر، أن ذلك جاء لفتح ملف القضية من جديد والتحقيق في كيفية هرب السجناء وتورط عناصر خارجية وداخلية في اقتحام السجن، واستدعاء 35 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المعزول، للتحقيق في عملية هروبهم.

كما أشار المصدر إلى أن النائب العام سيشكل لجنة من محاميي العموم أعضاء المكتب الفني وتكليفها بفحص ملف القضية، والاطلاع على كافة الأدلة والاتهامات التي تشير إلى تورط قيادات جماعة الإخوان المسلمين في عملية اقتحام سجن وادي النطرون، تمهيدا لإصدار قرار باستدعائهم والاستماع إلى أقوالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: