أخبار عاجلة

وزير التخطيط : قطاع الطاقة كان له نصيب الأسد من الاتفاقيات بمؤتمر شرم الشيخ

قال أشرف العربي وزير التخطيط، إن الحكومة بذلت جهدا كبيرا لنجاح المؤتمر كي يكون قصة حقيقة للنجاح.
وأضاف العربي خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل من شرم الشيخ عقب انتهاء فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، أن المؤتمر حقق أهدافه على كافة الأصعدة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
وقال إن مصر تحتاج قصص نجاح متلاحقة وأكدنا أن المؤتمر نقطة بداية وانطلاق وكنا حريصين على عرض رؤية مصر خاصة فيما يتعلق باستراتيجية التنمية المستدامة.
وأكد أن مصر لديها مشروعات قومية في جميع المجالات وأن مصر لديها قيادة سياسية تحظى بثقة المصريين والعالم كله وهي رسالة وجهت للعالم وكبرى الشركات العالمية حيث حضر ممثلون على مستوى رفيع.
وقال إن الرسالة وصلت لجميع دول العالم بأن مصر تستطيع تجاوز أزمة الفترة الماضية.
وأوضح أنه لدى الحكومة واجبات كبيرة جدا خلال الفترة القادمة وشبه ما حدث في نتائج المؤتمر بأنه حين يحصل الفريق على بطولة المدرب يؤكد أن لدى الفريق بطولات أخرى لتحقيقها.
وتابع قائلا: الحكومة لديها بطولات ونجاحات يجب أن تستمر خلال الفترة المقبلة لتحقيقها”.. مشيرا إلى أن الحكومة تحتاج تكثيف جهودها وأن رئيس الوزراء عقد بالفعل اجتماع وزاري اليوم عقب الانتهاء من المؤتمر لتحديد ماذا سنفعل غدا.
وقال إننا نتشرف بالعمل مع رئيس الوزراء ابراهيم محلب تحت قيادة الرئيس السيسي.
وقال وزير التخطيط “نحن مصممون على تحقيق قصص النجاح واختصار الزمن”. مضيفا أن قطاع الطاقة كان له نصيب الأسد في الاستثمارات التي وقعت خلال المؤتمر.
وأشار إلى أن الحكومة صممت على الحديث فقط عن العقود والاتفاقيات التي وقعت في المؤتمر فقط وليس مذكرات التفاهم.
وأعلن وزير التخطيط أن 13.2 ميجا سيدخلون في مجال الطاقة بزيادة نسبتها 50% من مستوى الطاقة المنتجة حاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *