أخبار عاجلة

رئيس طاقة عربية : 50 مليار دولار استثمارات الطاقة فى مصر خلال الخمس سنوات القادمة

أكد المهندس خالد أبو بكر الرئيس التنفيذى لشركة طاقة عربية وعضو الرابطة الدولية للغاز أن جميع الشركات العالمية فى مجال الطاقة شاركت فى مؤتمر شرم الشيخ وان المؤتمر الاقتصادي يعد مظاهرة فى حب مصر وجاء ليعبر عن تأييد واعتراف من الجميع بأن مصر هى قلب العالم العربي.
وأشاد لدي عودته إلى القاهرة قادما من شرم الشيخ عقب مشاركته فى المؤتمر الإقتصادي بالخطوة التى قامت الحكومة بها وهي سداد من 4 إلى 5 مليارات دولار من مستحقات الشركات الأجنبية المتخصصة فى البحث والاستكشافات البترولية ووصفها بانها تعد حركة تصحيح رغم الظروف التى تمر بها البلاد كما قامت الحكومة بجدولة المتبقي لمده عامين وذلك بهدف زيادة الاستثمار فى مجال الطاقة.
وصرح بأن الاستثمار فى مجال الطاقة سيستحوذ على 60% من إجمالى الاستثمارات خلال الخمس سنوات القادمة بقيمة 50 مليار دولار.
وأكد على أن الشركة قامت بتوقيع عقود مع وزارة البترول لتحويل 330 الف عميل من مستخدمى البوتاجاز الى استخدام الغاز الطبيعي بحجم استثمارات يصل الى 850 مليون جنيه بما يخدم  مجالات البنية الاساسية  لتوزيع الغاز الطبيعي توليد الكهرباء وتوزيعها للمناطق الصناعية .
 وأشار إلى أنه جاري الاعداد لتنفيذ مشروع محطة كهرباء 550 ميجا وات دون تحميل الحكومة المصرية أعباء وسيتم تنفيذها بإحدى الموانىء المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *