الإتحاد الدولى للصحافة العربية يدعو المصريين إلى احترام وحماية الحقوق لجميع المواطنين

ناشد الإتحاد الدولى للصحافة العربية  جميع الأطراف فى جمهورية مصر  العربية ببذل الجهود لإستعادة الهدوء ، وإحترام وحماية الحقوق  الإنسانية لجميع المواطنين

 صرح على شاكر المتحدث بإسم الإتحاد وممثل الإتحاد بمصر بأن الأحتجاجات والمظاهرات الواسعة التى حدثت على مدى الأسابيع القليلة الماضية هي “مؤشر واضح على رغبة المصريين في التمسك بحقوقهم الأساسية.

فيما أكد شاكر على ضرورة التمسك بالحريات وحقوق الإنسان المعترف بها دوليا، بما في ذلك حرية التعبير والتجمع، خلال هذه الفترة الانتقالية الحساسة. وحث جميع أطياف المجتمع المصري على ممارسة هذه الحقوق بطريقة سلمية، وذلك لتجنب أي خسارة أخرى في الأرواح. كما دعى جميع الأحزاب السياسية، والسلطات، إلى بذل الجهد للعمل على ردع ومعاقبة أي عمل من أعمال الانتقام

وأكد ناصر السلامونى رئيس مجلس إدارة الإتحاد على قلقه الشديد جراء تقارير الإعتقالات لأعضاء قياديين في جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أنه يزيد من ثورة مؤيدى الرئيس المعزول ” محمد مرسى ”

وأضاف السلامونى أن هذا الوقت يتطلب اتخاذ خطوات جادة لوقف جرائم العنف المروعة ، داعياً السلطات المؤقتة وجميع الأحزاب السياسية والفئات الاجتماعية، للاستجابة لتطلعات الشعب المصري من خلال الشروع في حوار شامل وهادف تشارك فيه جميع قطاعات المجتمع، من أجل تحقيق المصالحة وتعزيز مبادئ الديمقراطية وسيادة القانون، في ظل سلطات مدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: