أحوال مصر تنشر بيان ” أتحاد التيار الشعبي المصري بالخارج” بشأن مايدور بمصر الان

أصدر ” أتحاد التيار الشعبي المصري بالخارج” بياناً بشأن الوضع الحالى بمصر عقب بيان الفريق اول عبدالفتاح السيسى وانحياز القوات المسلحة لجموع الشعب المصرى جاء نصة كالاتى : ” تعيش مصرنا الحبيبه الاَن تاريخاً يشكل مفترق طرق فى تاريخ مصر الحديثه,وأصبحت مصر على أعتاب مرحلة جديدة يجب أن تتكاتف فيها الجهود لتحقيق مطالب أبنائها من “عيش، وحرية ، وعدالة اجتماعية”. وبناء على ماسبق يتوجه أتحاد التيار الشعبي المصري بالخارج بأسمى آيات التقدير للشعب المصري العظيم القائد والمُعلٌم وصاحب الارادة ” .
وتابع البيان ” وقد تابعنا جميعا بيان القوات المسلحة المصرية الذي حددت فيه موقفها من ثورة الشعب في 30 يونيو، ونتوجه ابتداءً بتحية الجيش المصري العظيم الذي أثبت أنه جيش الشعب بإعلانه انحيازه لمطالبه واحترامه لإرادته التي أعلن عنها الشعب في الميادين” .
وتابع ” ويُثمنٌ أتحاد التيار الشعبي المصري بالخارج على مطالب الشعب المصري التي حظيت بإجماع القوى الوطنية والثورية و تتلخص في مايلي :
(1)تولى رئيس المحكمة الدستورية مهام رئيس الجمهورية مؤقتا من الناحية البروتوكولية والشرفية..
(2)تشكيل حكومه تكنوقراط لوضع خطة إنقاذ اقتصادي عاجلة تضمن استعادة الاقتصاد لعافيته وتعمل على التوسع في إجراءات العدالة الاجتماعية..
(3) وقف العمل بالدستور الحالي وحل مجلس الشورى، وتشكيل لجنة من فقهاء دستوريين وقانونيين تراجع قضية الدستور وتُعد دستورا جديدا تطرحه لاستفتاء شعبي،.
(4)أنتهاء المرحلة الانتقالية في مدى زمنى لا يتجاوز 6 شهور بإجراء انتخابات رئاسية، تحت إشراف قضائي كامل ورقابة دولية، ويليها إجراء انتخابات برلمانية.
ويدعو اتحاد التيار الشعبي المصري بالخارج ملايين المصريين إلى الاحتشاد في الشوارع والميادين حتى تتحقق كامل مطالبها ويكون الاحتشاد كما كان حضاري سلمي والذى سيشكل أكبر حائط صد في مواجهة أي عنف.
ونوجه نداءنا الى كل القوى السياسيه الى العودة لمصالحه وطنيه حقيقيه وفتح صفحه جديده دون أقصاء لأحد طالما لم يتسبب فى قتل المصريين لكى لاتتعكر فرحه المصريين بسقوط دماء , ويجب ان ننسى الماضى ونستثنى منه دماء شهداءنا التى لاتنسي والقصاص العاجل لهم وتحقيق مطالب الثورة فى العيش والحريه والكرامه الانسانيه وتعالوا جميعا نفكر فى مستقبل جديد لمصر وشعبها.

حفظ الله مصر وشعبها ..ورحم شهدائنا الأبرار
أتحاد التيار الشعبي المصري فى الخارج
الخميس 4يوليو2013

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: