مقتل 32 من “‫‏داعش‬” بينهم انتحاريان فى مناطق متفرقة بالعراق

أفادت مصادر عسكرية، ان قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، تمكنت، اليوم الخميس، من قتل انتحاريين اثنين تابعين لتنظيم “داعش”، قرب الموصل، شمالي العراق، فيما قتل 30 من التنظيم في مواجهات، غربي البلاد، وفق مصدر آخر.
وقال مصدر في قوات البيشمركة، لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن قواته “المرابطة في جبل بعشيقة، شرقي الموصل، رصدت تسلل 3 عناصر من داعش، كانوا يحملون أحزمة ناسفة في طريقهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرتنا”.
وأضاف المصدر: “بعد اقتراب الانتحاريين الثلاثة لمسافة 100 متر تقريباً، تم إمطارهم بزخات من النيران الخفيفة، وتم قتل اثنين منهم، فيما تراجع الانتحاري الثالث وتمكن من الهروب”.
من جهة أخرى، قتل 30 عنصراً من التنظيم في اشتباكات متفرقة بمحافظة الأنبار.
وفي هذا الصدد، قال العقيد شعبان برزان العبيدي، آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي في الأنبار (تابع للجيش)، لوكالة الأناضول، إن “المئات من مقاتلي أبناء عشائر الجغايفة، والعبيد، والبومحل، والبونمر، اشتبكوا، صباح اليوم، مع عناصر داعش الإرهابي في قرى السحل، والمخازن، والمدهم، والغابات (جنوبي قضاء حديثة 180كم غربي الرمادي)”.
وأضاف أن “الاشتباكات أسفرت عن مقتل 25 عنصراً من تنظيم داعش، وتدمير مركبة تحمل سلاحاً ثقيلاً، فيما أصيب 5 من ابناء العشائر بجروح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: