محلب : العلاقات بين مصر و أشقائها من دول الخليج تمضى فى طريق التعاون و تنسيق المواقف

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب متانة العلاقات المصرية الخليجية وقال إن تلك العلاقات بين مصر وأشقائها من دول الخليج تمضي على طريق التعاون وتنسيق المواقف .
وقال إن الجميع من الرؤساء والملوك العرب أكدوا أن ما يطلق عليه بتسريبات ليس له أى تأثير ويعلموا أنه ليس لها أى أساس من الصحة فالعلاقة بين مصر والدول العربية تاريخية وهذه التسريبات ملفقة ولا يجب النظر إليها ، مشيرا إلى أن بعض اللئام وضعوا هذه التسريبات وعملوا على فبركتها .
وأشار رئيس الوزراء -فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق له فى زيارته لدولة الإمارات العربية- إلى أنه التقي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى وعدد من الشيوخ والمستثمرين وتم تبادل الرؤي حول القضايا الاقتصادية والاطمئنان على الوضع في المنطقة وانه تلقى تأكيدات على مشاركة الإمارات القوية في المؤتمر الاقتصادي المصرى الذى سيعقد فى شرم الشيخ فى الثالث عشر من مارس القادم.
وفيما يتعلق بالأحداث التى وقعت فى محيط إستاد الدفاع الجوى قبيل مباراة الزمالك وإنبى قال رئيس الوزراء إن التحقيقات ما زالت جارية في الأحداث خاصة وأن التحقيقات الأولية أثبتت أن الوفيات التى وقعت خلال الأحداث لم تحدث نتيجة الإصابة بالرصاص ولكن نتيجة التدافع ، وإنه من السابق لأوانه توجيه الإتهام لطرف حتى تنتهي التحقيقات التي تجري من خلال النيابة العامة .
وتطرق محلب إلى السياسة الداخلية فقال إننا نعمل على تحقيق إصلاح إداري واقتصادي ونحن في مرحلة صعبة للبناء وهناك مشوار وتحديات ونحن كحكومة نعمل على حلها في الوقت الحالي ، وأكد رئيس الوزراء أن إختيار عدد من الشباب بحركة المحافظين الجديدة هي نقلة نوعية ونحن نعمل على إختيار العناصر الأكفأ ونؤمن أن الشباب قادر على التغيير والرئيس السيسي كون مجالس متخصصة أغلبها من الشباب في خطوة تعكس اهتمام الرئيس بالشباب والدفع بهم في المواقع التنفيذية للدولة .
وأوضح المهندس إبراهيم محلب أن عددا كبيرا من الوزراء سافروا للخارج من أجل الترويج للاستثمار في مصر ، وأن عدد الحضور في مؤتمر شرم سيكون كبيرا .
وحول ما يحدث فى البلاد المجاورة ، علق رئيس الوزراء قائلا ” أمن مصر القومى خط أحمر واللى هيقرب من أمن مصر مش هنسكتله ” ، وأضاف : “لابد أن يكون هناك أمل ونحن مقبلون على مؤتمر قمة شرم الشيخ ونتحسب لوقوع أي أحداث تخريبية من قبل الإرهابيين ، والشرطة والجيش يعملان على الإنتهاء من إجراءات التأمين الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي ووضع الخطط الخاصة بذلك .
وأكد أن الحكومة تركز على الأبحاث التى تجرى فى مجال الطاقة ، مشيرا إلى أن ميزانية المراكز البحثية فى مصر تذهب 90٪ منها للأجور و10٪ فقط للأبحاث ، موضحا أن الإقبال على المؤتمر الإقتصادى وخاصة من رجال الأعمال كبير للغاية ، وأن هناك غرف عمليات للمتابعة للمؤتمر الإقتصادى ، وأن التأمين سيكون للشرطة والجيش والحرس الجمهورى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: