“‫‏داعش‬” يعدم 6 عراقيين بينهم 5 ضباط جيش رميا بالرصاص في نينوى

أعلنت مصادر امنية وحكومية عراقية، اليوم الأربعاء، قيام تنظيم داعش بإعدام 6 عراقيين في محافظة نينوى (شمال)، بينهم 5 ضباط جيش، ومقتل 25 عنصرا للتنظيم خلال مواجهات مع مسلحي العشائر في محافظة الانبار، غربي البلاد.

وقال مصدر أمني في محافظة نينوى، طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الاناضول، إن “عناصر من تنظيم داعش أعدموا 5 ضباط في الجيش رميا بالرصاص في معسكر الغزلاني جنوب غرب المدينة”، مبينا أن “هذه الاعدامات تأتي بعد أقل من 24 ساعة على اعدام التنظيم لامرأة في المعسكر نفسه”.

وأوضح المصدر، أنه “ليست هناك معلومات مؤكدة حول سبب تلك الاعدامات إلا تنظيم داعش عادة ما يقدم على اعدام المواطنين في الموصل وخاصة منتسبي الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى بتهمة التعاون مع القوات الأمنية”.

من جانبه قال مال الله العبيدي، رئيس مجلس ناحية البغدادي في محافظة الانبار، لوكالة الأناضول، ان “نحو 300 من مقاتلي العشائر وبمساندة الطيران الحربي للتحالف الدولي هاجموا على اربعة قرى (المدهم والغابات والسحل والمخازن جنوب قضاء حديثة 180كم غرب الرمادي) كان عناصر تنظيم داعش يتحصنون فيها”.

واضاف العبيدي، ان “مقاتلي العشائر تمكنوا من قتل 25 عنصر لداعش والقاء القبض على 5 آخرين، فيما اصيب 5 مقاتلين من ابناء العشائر بجروح”، مشيرا إلى أن “المواجهات لا تزال مستمرة ويسعى مقاتلو العشائر إلى استعادة السيطرة على تلك القرى وتحريرها من داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: