وزير خارجية كوريا الجنوبية : نسعى لتحسين العلاقات مع كوبا

أعلن وزير خارجية كوريا الجنوبية عن اعتزام بلاده بذل جهود لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع كوبا في محاولة لتوسيع نطاق الدبلوماسية مع دول الأمريكتين.
وقال وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه – مخاطبا النواب حسبما أفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء – إن سول ستسعى لتحسين علاقاتها مع كوبا هذا العام وهي تتحرك لتعزيز العلاقات مع دول في أمريكا الوسطى والجنوبية بطريقة مفيدة للطرفين.
تأتي هذه التصريحات في أعقاب إعلان الولايات المتحدة وكوبا المفاجئ في ديسمبر الماضي عن إعادة علاقاتهما الدبلوماسية التي انقطعت في عام 1961، وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية – في وقت سابق – إنها ترحب بهذا الاتفاق بين الولايات المتحدة وكوبا .. معربة عن أملها في أن يكون لهذه الخطوة تأثير إيجابي على العلاقة بين سول وهافانا في المستقبل.
كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية نوه كوانج ايل قد ذكر – في مؤتمره الصحفي الدوري يوم 18 ديسمبر الماضي -“أن الحكومة الكورية تسعى لتطبيع علاقاتها أو تعزيز التعاون مع جميع الدول بغض النظر عن الأيديولوجية والنظام السياسي، لهذا تبذل سول جهودا لتحسين علاقاتها مع كوبا”.
يشار إلى أن كوريا الجنوبية لا تقيم أي علاقات دبلوماسية مع كوبا، في حين أن كوريا الشمالية حافظت على العلاقات مع هافانا منذ عام 1960.
وتعد هذه المرة الأولى التي يذكر فيها بيونج سيه علنا جهود سول لإقامة علاقات مع كوبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: