بالصور… مصرللطيران توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلي للأثار تنشيطا لسياحة الترانزيت

في إطار المبادرات التى تتبناها الشركة الوطنية مصرللطيران لدعم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وعودتها إلى سابق عهدها ، وقعت شركة مصرللطيران للسياحة ” الكرنك ” والأسواق الحرة بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للأثار بحضور الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران .

وبمقتضي هذا البروتوكول يتم منح عملاء شركة مصرللطيران للسياحة ( الكرنك ) تخفيض قدره 50% على رسم دخول المناطق الأثرية والمتاحف بالقاهرة الكبرى وذلك للسائحين الترانزيت المسافرين عبر مطار القاهرة وتخفيض 30% بالنسبة للسائحين العاديين المتواجدين لفترة داخل القاهرة .

قام بتوقيع البروتوكول المحاسب عادل صالح رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للسياحة ( الكرنك ) والأسواق الحرة والدكتور مصطفى أمين مصطفي الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار .

ومن جانبه صرح الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة قائلاً ” نرحب بالمشاركة في أى مبادرات تهدف إلى تنشيط حركة السياحة وقد جاء هذا البروتوكول لتنشيط سياحة الترانزيت التى شهدت معدلات عاليه خلال العام الماضى ووصلت بين 30 إلى 40% من إجمالى الحركة على مصرللطيران ” .
وأضاف الحفنى ” أن هذا التعاون ليس الأول مع وزارة الأثار والمجلس الأعلى للأثار وإنما سبقه أعمال ومبادرات أخرى فى مجالات مختلفة من أهمها شحن بعض القطع الأثرية المهربه للخارج وعودتها إلى أرض الوطن بالمجان فى اطار دور مصرللطيران القومى للحفاظ على الأثار المصرية “.

كما أعرب الدكتور مصطفي أمين رئيس المجلس الأعلي للأثار عن سعادته البالغة بتوقيع هذا البروتوكول مع الشركة الوطنية التي تعد أحد ركائز الإقتصاد القومي وأشاد بالدور الذي تقوم به مصرللطيران في دعم حركة السياحة الوافدة إلي مصر من خلال شبكة خطوطها الجوية الممتدة في جميع أنحاء العالم “.

وأشار المحاسب عادل صالح رئيس شركة مصرللطيران للسياحة ( الكرنك ) والأسواق الحرة ” أن الشركة تستهدف من هذه التعاقدات الجديدة التي وقعتها مؤخراً إلى توفير العديد من الخدمات ومزايا السفر المختلفة لجمهورها خلال زيارتهم وجولاتهم السياحية داخل مصر وخارجها وسوف تشهد الفترة القادمة توقيع بروتوكولات جديدة في مجالات السياحة والسفر المختلفة لخدمة عملاء الكرنك”.

وأكد صلاح هاشم رئيس قطاع الكرنك للسياحة ” أن هذا البروتوكول يمنح عملاء شركة الكرنك للسياحة تخفيضات على رسوم دخولهم للمناطق الأثرية والمتاحف الموجودة بالقاهرة ويُتيح لركاب الترانزيت بصفه خاصة أثناء إنتظارهم لرحلاتهم بمطار القاهرة الدولى زيارة معالم القاهرة الأثرية قبل مغادرتهم مصر وهو ما يحفزهم على زيارتها مرة أخرى “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: