مسلحو الحوثي يختطفون أربعة من موظفي مؤسسة “الشموع” الصحفية

اختطف مسلحون بجماعة “أنصار الله” المعروفة بـ”الحوثي”، اليوم الاثنين، أربعة من موظفي مؤسسة “الشموع” الصحفية، في العاصمة صنعاء، بحسب مصادر في المؤسسة.

وأضافت المصادر للأناضول، إن مسلحي الحوثي لاحقوا موزعي صحيفة “أخبار اليوم”، التي تصدر عن المؤسسة، في صنعاء، وقاموا باختطاف أحدهم مع سيارة التوزيع.

كما اختطف المسلحون المتمركزون في مبنى المؤسسة، ثلاثة من الموظفين المعتصمين أمام المؤسسة، ونقلوهم إلى جهة مجهولة، دون توضيح ما إذا كان بينهم صحفيين أم لا.

وفي بيان لها حول الحادثة، حملت نقابة الصحفيين اليمنيين، جماعة الحوثي مسئولية العنف والقمع والملاحقة والاختطاف تجاه الصحفيين وطالبت بسرعة اطلاق سراحهم وانهاء اقتحام صحيفة أخبار اليوم المسيطرة عليها الجماعة منذ خمسة أيام.

ودعت النقابة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الحريات الصحفية في اليمن جراء هذا القمع اليوم للصحافة والصحفيين.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي حول تلك الاتهامات، غير أنه في إطار تعقيبه في وقت سابق على الاتهامات الموجهة للجماعة بالقيام باختطافات وعمليات قمع للمظاهرات في صنعاء والمحافظات، قال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم “هذه اتهامات باطلة وزائفة لأن الاعلان الدستوري في أحد بنوده يكفل الحقوق والحريات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: