أخبار عاجلة

الاشعل : أطالب الرئيس مرسى بأن يحافظ على مصر حقنا للدماء وحفاظًا على مكانة القوات المسلحة

قال السفير عبدالله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن بيان القوات المسلحة المصرية يعترف بحق الشعب في مطالبه ويؤيد الشعب المصري ويستنكر عدم تجاوب السلطة مع هذه المطالب، وأن السلطة إذا لم تستجب لمطالب الشعب خلال 48 ساعة سيكون هناك رد آخر من القوات المسلحة انحيازا للشعب.

وأضاف الأشعل عبر صفحته على الفيس بوك، أن الإخوان في الغالب وفقا لتعاملي معهم لن يقبلوا بتصريحات الفريق السيسي وسيقولون إن الجيش وقف ضد الإخوان المسلمين أن التيار الإسلامي قد انهزم، وهذا تفكير في الحقيقة ضيق للغاية ولا ينظر إلى مصلحة البلاد.

وشدد الأشعل على أن القوات المسلحة ربما تهدف للاستيلاء على السلطة بعد 48 ساعة، والإطاحة بالرئيس مرسي، مشيرًا إلى أن خارطة الطريق التي تحدث عنها الفريق السيسي موجودة بالفعل وهي إدارة القوات المسلحة للبلاد والإشراف على انتخابات برلمانية ورئاسية وتعديل الدستور وغيرها من الإجراءات، قائلا: “أتمني أن تكون إدارة المجلس العسكري قد تعلمت من الأخطاء التي وقع فيها المجلس العسكري السابق إبان ثورة يناير وألا يطيل الفترة الانتقالية الجديدة”.

وطالب الأشعل الرئيس مرسي بأن يحافظ على مصر حقنا للدماء وحفاظًا على مكانة القوات المسلحة، قائلًا: “لا نريد أن تظهر القوات المسلحة أمام العالم أنها انقلبت على الشرعية لأن هذا مؤشر خطير أمام المجتمع الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *