أخبار عاجلة

أمن مصر للطيران يشارك في تفقد الإجراءات الأمنية ببعض المطارات البريطانية

شارك وفد أمنى من مصر للطيران برئاسة طارق زكى رئيس قطاع الأمن في جولة تفقدية للعديد من المطارات البريطانية للتفتيش على إجراءات التأمين.

وقال طارق زكى رئيس قطاع أمن الشركة – في تصريح له اليوم الجمعة – إن هذه الجولة تأتي في ظل قانون منظمات الطيران المدنية والذى يكفل حق كل دولة في الاطمئنان على الإجراءات الأمنية التى تتم في المطارات والطائرات القادمة إليها ، حيث تفقد الوفد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين ركاب وطائرات مصر للطيران سواء للركاب أو البضائع في مطار هيثرو وبعض المطارات البريطانية.

وأضاف أن هذه هى المرة الأولى التى يقوم بها وفد من مصر للطيران للتفتيش على إجراءات الأمن والتأمين في المطارات البريطانية تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل، مشيرا إلى أن الوفد عقد لقاء مع مسئولى الأمن بقطاع الطيران بالمطارات البريطانية لبحث دعم علاقات التعاون في مجال أمن الطيران فضلا عن تبادل الخبرات خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وكشف أي محاولات لعناصر مشبوهة لاستهداف صناعة النقل الجوى في العالم.

يذكر أن الوفود الأمنية البريطانية تقوم بزيارات متكررة على فترات مختلفة للتفتيش على المطارات والرحلات المتجهة من مصر إلى بريطانيا كان آخرها قبل شهرين بالإضافة لوجود خبير أمن طيران في السفارة البريطانية بمصر يقوم بمتابعة بعض الإجراءات الأمنية المتجهة إلى لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *