عاجل : مؤتمر صحفي لرئاسة الجمهوريه حول الوضع الراهن

صرح السفير عمر عامر المتحدث الاعلامي لرئاسة الجمهوريه ان الرئاسه تتابع باهتمام الحراك السياسي في الشارع المصري وتستمع وتقدر مطالب المتظاهرين مطالبا القوي السياسيه بالاستجابه لدعوات الحوار.
واضاف عامر اننا نستمع لجميع المطالب والبيانات التي صدرت عن التظاهرات ولكن يجب ان نحافظ جميعا علي المسار الديمقراطي الذي يتماشي مع الدستور والقانون وهذا هو المسار الوحيد الذي تؤيده رئاسة الجمهوريه مشيرا الي ان الرئيس اعترف في خطابه الاخير باخطائه وخاصة في حق الشباب وعدم تمكينهم بعد الثوره في ان يكون لهم دور فاعل ومؤسسي في العمل السياسي مؤكدا انه خلال ايام سيري الشباب تغيرا جذريا في هذا الشأن.
وفي رده علي سؤال حول تدخلات خارجيه وخاصة الولايات المتحده في الشأن المصري اكد عامر ان مصر دوله لها سياده ولا تسمح لاحد التدخل قي شؤنها.
وحول اشتراك بعض افراد الشرطه في التظاهرات المعارضه قال ان هذه تصرفات فرديه سوف تقوم الداخليه بالتحقيق فيها ومحاسبة المخطئيين.
ورفض عامر ربط احد الصحفيين الوضع السوري بما يحدث في مصر ومطالبات الرئيس مرسي للاسد بالرحيل استجابة لمطالب الشعب وقال ان الوضع مختلف ومصر لا تتدخل في الشأن السوري ولكن تطلق مبادرات لحقن دماء السوريين.
وأكد عامر ان الرئيس مستعد لاي شيء يكون في مصلحة الشعب المصري واي مبادرات تطلق في اتجاه حلحلة الموقف الراهن فالرئاسه ترحب وتفتح باب الحوار للجميع وخاصة الشباب.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لرئاسة الجمهوريه منذ قليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *