البرلمان العربى يعرب عن آسفه لتصويت مجلس الأمن ضد فلسطين

أعرب رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان، عن أسفه تجاه تصويت مجلس الأمن الدولى ضد مشروع القرار الفلسطينى ـ العربى الذى كان ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلى للمناطق الفلسطينية بحلول عام 2017.
وقال رئيس البرلمان العربى- فى بيان اليوم الخميس- إن الرفض الأمريكى المعتاد لمشاريع القرارات ضد إسرائيل لم يكن خيبة الأمل الوحيدة لدى الشعب العربى، بل إن امتناع بعض الدول الصديقة عن التصويت واعتراض استراليا على القرار أحبط آمال الشعب الفلسطينى والعربى الذى وضع مشروع قرار لا يدعو سوى إلى تطبيق القانون الدولى.
وأكد الجروان أن الامتناع أو التصويت ضد القرار كان بمثابة شرعنة للاحتلال والاستيطان الإسرائيليين فى فلسطين، الأمر الذى ينافى كافة القوانين والتشريعات الدولية، مشيرا إلى أن البرلمان العربى وباسم الشعب العربى سيعمل على مخاطبة الدول التى امتنعت أو صوتت ضد القرار وذلك لإيصال صوت الشعب العربى المستاء من عدم دعمهم لحقوق الشعب الفلسطينى الشرعية فى إنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جهة أخرى، وجه الجروان تحيته لصمود الشعب والقيادة الفلسطينية مشيدا بجهود الدبلوماسية الفلسطينية والعربية التى عملت من أجل إنفاذ القرار، مؤكدا على وقوف الشعب العربى ودعمه للقيادة الفلسطينية فى جميع خطواتها ومنها الانضمام لمحكمة العدل الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *