وزير التموين: لن يتم فتح باب تسجيل إضافة المواليد الجدد قبل العام المالى الجديد

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يتم إعادة فتح إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية قبل بداية العام المالى الجديد 2015/2016، موضحا أنه جار الآن عملية تنقية قاعدة بيانات البطاقات التموينية لغير المستحقين المكررين على أكثر من بطاقة تموينية نتيجة الفصل الاجتماعى أو نقل محل الإقامة، والمهاجرين للخارج والمتوفين منذ أكثر من 3 أشهر، للدعم لضمان وصوله لمستحقيه.
وأضاف، خلال افتتاح منفذ إيزيس التابع لشركة تسويق الأرز التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمنطقة المريوطية، إنه لن يتم الصرف للذين تمت إضافتهم خلال الفترة الماضية قبل بدء العام المالى المقبل، مشيرا إلى ضرورة وجود قانون واعتمادات مالية بالموازنة العامة للدولة.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت أمس بغلق تسجيل المواليد من عام 2006 حتى 2011 على قاعدة بيانات البطاقات التموينية عن طريق المكاتب التموينية وعبر الموقع الإلكترونى على شبكة الإنترنت.
وفى نفس السياق قال حنفى إنه بحلول منتصف يناير الجارى سيتم تحويل 600 ألف بطاقة ورقية إلى بطاقة ذكية معترفا بوجود ازدحام وتكدس بالمكاتب التموينية، نظرا لإقبال العديد من المواطنين على استخراج البطاقات الذكية.
وتابع قائلا:”نحن محكومون بالعديد من الأمور الشبكات وطاقة العاملين وأجهزة وأتوقع انخفاض التكدس خلال فترة وجيزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *