أخبار عاجلة

“حصان” يحتفل بـــ”رأس السنة”

 

سيطرت أجواء الفرحة والإبتهاج علي أهالي محافظة الاقصر ، مساء أمس ، مع بداية العام الجديد وإنتهاء العام الماضي بكل مافية من مأسي وأفراح ، بإنتشار الإحتفالات بعدد من شوارع المحافظة .

فلم تقتصر هذه الإحتفالات علي الأطفال والشباب بحملهم للزينة ولإرتدائهم زي البابا نويل ولحملهم البلالين ، فشاركهم أيضا “حصان” حيث و ضع علية صاحبة عدد من البلالين والزينة ، إبتهاجا بليلة رأس السنة ، ولإغراء الركاب لإختيار هذا الحنطور لركوبة ، ومحاولة كسب لقمة عيشة في مثل هذا اليوم المفعم بالسعادة .

لم تقتصر الاقصر علي إحتفالات الإخوة المسيحيين بشوراع المحافظة وكنائسها ، ولكن أمتلئت الشوارع بالحركة ، والحيوية تزامنا مع إقتراب الإحتفال بالمولد النوبي الشريف ، وخروج الأهالي لشراء الحلوي .

فمن ناحية الإخوة المسيحيين تم أداء الصلاة منذ الساعة الثامنة مساء ، بداخل الكنائس ، ثم أقيمت الإحتفالات في ظل وجود كهنة الكنائس والأباء الجدد، ليقدم بعد ذلك عروض غنائية إحتفالية عبارة عن ترانيم ، وسط إقبال الكثير من الأهالي علي الحضور وحرصهم علي ذلك ، ووسط ظهور واضح للون الأحمر المميز لهذا اليوم ، وإرتداء الأطفال له ، وأزياء البابا نويل.

فيما أمل أهالي المحافظة في العام الجديد أن يكون عام سعيد عليهم جميعا ، وأبتسمت وجوهم أيضا فرحة بإنتهاء العام الماضي ، لما تميز به مشكلات وظروف سيئة .

وشارك الشباب هذه الإحتفالات بعضهم البعض وللمارين بالشوارع حيث قام بعض الشباب بتوزيع البلالين للمارة إبتهاجا ، وإحتفالا بهذا اليوم ، ورغبة في مشاركة الجميع ههذه الفرحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *