أخبار عاجلة

ضبط مطاعم شهيرة تبيع مأكولات ولحوما فاسدة

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط 425 محلًا وأماكن شهيرة ومطاعم كبيرة تبيع مأكولات وأطعمة فاسدة وبداخلها كميات من الحشرات والصراصير التي تهدد صحة المواطن.

كان اللوء مصطفي سلامة مساعد وزيرالداخلية لشرطة السياحة والآثار قد أمر بشن حملات مكثفة لضبط المحلات المخالفة بعد تكرار شكوى المواطنين وتجاهل وزارة السياحة إغلاق المحلات التي تهدد صحة المواطنين وإصابتهم بأمرض خطيرة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

ترأس العميد أحمد كشك رئيس مباحث الآداب حملات التفتيش وتمكن من ضبط مطاعم سويسرية , واوتوماركت بجامعة الدول العربية ومطاعم جاد والشبراوي وواحة العمدة والصياد وبكاري ومطعم كازينو قصر النيل ومجموعة مطاعم بالفنادق العائمة والثابتة بمنطقة الزمالك وعثر بداخلها على كميات كبيرة من الأطعمة الفاسدة والملوثة بالفئران والحشرات الزاحفة والطائرة وتبين أن المطاعم تقوم بعمل هذه الوجبات وبداخلها الحشرات للمواطنين وبأسعار غالية.

كما تمكنت القوات من ضبط مجموعة من سلسلة مطاعم شهيرة كبرى بالقاهرة والجيزة برئاسة اللواء علاء السباعي مدير المباحث ويحيى مرزوق رئيس مباحث السياحة والرائدين هيثم صقر ومحمد الفولي وبداخلها كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والمنتهية الصلاحية والحلويات الفاسدة.

كما داهمت القوات برئاسة العميد أحمد كشك مدير مباحث الآداب والمقدمان وليد بدر وأيمن حسن والرواد أحمد نجم وأحمد روبي وجاسر الزيني مجموعة من الفنادق العائمة بمنطقة الزمالك بمعاونة مفتشي الأغذية بوزارة الصحة وتم ضبط 1430 كيلوجرام من اللحوم الفاسدة وبداخلها فئران وحشرات زاحفة.

وأمر اللواء مصطفى سلامة مساعد الوزير لشرطة السياحة بإحالة المخالفات للنيابة العامة ووزارة السياحة.
وأكد مصدر بوزارة الصحة أن الوزير لن يتخذ قرارات بغلق هذه المنشآت الكبيرة التي تصيب روادها بأمراض خطيرة جدا وذلك بسبب العلاقات الحميمة التي تربط بين أصحاب تلك العائمات والمطاعم الكبيرة ومسؤولين بوزارة السياحة.

وشدد المصدر أن عدم إغلاق الوزير لهذه المنشآت سيعقبه رفع تقرير للرئيس عبدالفتاح السيسي وكشف تواطؤ المسئولين بوزارة السياحة مع أصحاب تلك الضمائر الفاسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *