محافظ الجيزة: سننفذ 10 مشروعات قومية عام 2015

أعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، عن موافقة وزارة المالية على البدء فى ضخ مبلغ 150 مليون جنيه لتوصيل المرافق لمشروع إنشاء مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة على طريق مصر الفيوم بعد طريق الواحات.
وقال عبدالرحمن فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن من أهم المشروعات القومية والكبرى التى تنفذها المحافظة خلال عام 2015، مشروع تطوير وتنسيق كورنيش الجيزة وجزيرة القرصاية بالتعاون بين الهيئة العامة للتخطيط العمرانى ومحافظة الجيزة.
وأشار عبدالرحمن كذلك إلى مشروع تطوير منطقة المتحف المصرى الكبير، منوها إلى أن المحافظة تملك 64 فدانا من هذا المشروع، وأن هذا المشروع مكون من عناصر كثيرة ومنها الفنادق وستعمل المحافظة على استغلال الأرض التى تملكها استغلالا جيدا وستقوم باستثمارها.
وأشار عبدالرحمن كذلك إلى مشروع تطوير القطاع الشمالى لمحافظة الجيزة وإعادة استخدام أرض مطار امبابة، وكذلك مشروع تطوير منطقة دهشور السياحية ومشروع محور الملك عبدالله، بالإضافة إلى مشروع الخط الثالث والرابع لمترو الأنفاق ومشروع تطوير منطقة دهشور السياحية.
ونوه عبدالرحمن إلى ربط محافظة الجيزة بمحافظة المنوفية من خلال كوبرى عند أشمون بجانب المنطقة الاستثمارية بأكتوبر طريق الواحات البحرية والمنطقة الصناعية بعرب أبوساعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *