محافظة القاهرة: انتهاء مشروع الفواخير وسوق للباعة فى حلوان خلال 2015

أعلن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء ياسين طاهر، أن عام 2015 سيشهد الانتهاء من تطوير ميدانى السيدة زينب والسيدة نفيسة، وذلك خلال يناير المقبل، بتكلفة أكثر من 10 ملايين جنيه من موازنة المحافظة.
وأشار طاهر، فى تصريح له اليوم، إلى أن أعمال التطوير تمت دراستها ووضع التخطيط المعمارى لها من قبل أساتذة متخصصين من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وتشمل تطوير الميدان والشوارع المطلة عليه، وتحديد أماكن انتظار السيارات، كذلك إعداد مكان خاص لسيارات الموتى وتسهيل الحركة المرورية خاصة أثناء الذروة.
وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن “عام 2015 سيشهد كذلك تسليم 5 آلاف وحدة سكنية بمنطقة الاسمارات تقام على مساحة 40 فدانا بتكلفة تصل لـ500 مليون جنيه يتم تخصيصها لقاطنى الخطورة الداهمة”.
وتابع أنه “سيتم أيضا الانتهاء من استكمال محور الثلاثينى بمنطقة زهراء المعادى بين الأوتوستراد ومنطقة زهراء المعادى، كما سيتم إنهاء مشكلة الباعة الجائلين والإشغالات بمحطة حلوان بعد إنشاء سوق حضارى لهم ونقلهم إليه”.
ونوه نائب المحافظ بأنه سيتم خلال مارس القادم الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الفواخير بحى مصر القديمة، حيث تم توصيل حوالى 80% من أعمال جميع المرافق بالمشروع من شبكات كهرباء وصرف صحى وغاز وتليفونات وطرق بعد رفع كافة المخلفات والإشغالات والتراكمات والبدء فى تنفيذ المرحلة الثانية والتى تشمل إقامة مركز تكنولوجى عالمى حديث للتدريب على الصناعات الحرفية التقليدية وتطويرها، وإنشاء مجمع متكامل للخدمات يخدم رواد وأصحاب الفواخير بالموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *