وزير الإسكان: خطة تفاعلية لتطوير المدن الجديدة خلال 2015

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرى، عن وضع خطة تفاعلية، تبدأ خلال السنة الجديدة، فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن التابعة، لتيسير العمل على كافة المستويات.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرى، فى تصريحات صحفية، إن هناك عدة خطوات لتنفيذ الخطة التفاعلية، سيقوم بتنفيذها رؤساء أجهزة المدن الجديدة.
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرى، أنه سيتم القيام بعدة أعمال، وهى حصر الأعمال المطلوبة بالمناطق الصناعية، وكذا الأعمال المطلوبة لتطوير شبكة الطرق الداخلية، ولتحسين شبكة الصرف الصحى بهذه المناطق، خاصة فى ظل طرح هيئة المجتمعات لقطع أراضى صناعية، وتوفير سبل الراحة للمستثمرين الصناعيين، بحثا عن نهضة صناعية جديدة”.
وأشار وزير الإسكان إلى أنه سيتم عقد اجتماع أسبوعى لرؤساء المدن، مع مستثمرى كل مدينة ومجلس الأمناء، فضلاً عن عقد اجتماع أسبوعى أيضاً مع المواطنين، على أن يتم الإعلان عن موعد اجتماع محدد وثابت للتواصل مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم، والعمل على حلها ورفع الشكاوى التى يتعذر حلها للمستوى الإدراى الأعلى.
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرى، أنه سيتم وضع برنامج زمنى عاجل لتجميل المحاور الرئيسية بالمدينة (محور نمطى) وتجميل الطرق الداخلية وفقا للتصميم المعتمد من الهيئة سابقا، مع تجميل ميادين المدينة بالتعاون مع مستثمرى ومجالس أمناء المدن الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *