اتصالات بالحوثيين لإطلاق سراح ضابط بالأمن السياسى اليمنى

ذكرت صحيفة الشارع اليمنية المستقلة أن هناك جهودا تبذل من قبل رئاسة الجمهورية والأمن السياسى للإفراج عن العميد يحيى المرانى مسؤول الأمن الداخلى بجهاز الأمن السياسى وحصلت هذه الجهات على التزامات من جماعة أنصار الله الحوثيين بإطلاق سراحه ولم يحدث ذلك حتى الآن.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول فى جهاز الأمن السياسى أن جماعة الحوثى وعدت 5 مرات باطلاق سراح المرونى ولم تنفذ وعودها ، وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولا أمنيا رفيع المستوى التقى يوم الاحد الماضى بالسفير الايرانى الجديد فى صنعاء وطلب منه التوسط لدى الحوثيين لاطلاق سراح المرونى ووعده السفير بمناقشة الموضوع مع قادة الحوثيين.
من ناحية أخرى ذكرت مصادر يمنية أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى طلب من مستشاره عن جماعة أنصار الله الحوثيين التدخل لإطلاق سراح المرونى الذى مر أسبوع على اختطافه ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن ذلك فيما اتهم الجهاز المركزى للأمن السياسى جماعة الحوثيين باختطافه.. كما أكد نجله أن الحوثيين حاصروا المنزل وطلبوا من والده المغادرة معهم وأن الأسرة اتصلت بالمسؤولين لإنقاذهم ولم يردوا عليهم فقام المسلحون باقتحام المنزل وأخذوا والده معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *