بدء محاكمة “مرسى” وقيادات الإخوان المتهمين فى “أحداث الاتحادية”

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، المحاكمة التى عرفت إعلاميًا بـ”أحداث الاتحادية” والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان “الإرهابية” والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.
تنعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح، حيث وصل الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمون فى القضية منذ الصباح الباكر، وتم إيداعهم قفص الاتهام الزجاجى.
ومن المقرر أن تستمع المحكمة بجلسة اليوم إلى المحامى السيد حامد محامى الدفع المنتدب من قبل المحكمة، للدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسى.
وكانت أحداث قصر الاتحادية التى وقعت فى ديسمبر 2012 قد شهدت اعتداء أعضاء تنظيم الإخوان على المتظاهرين السلميين المنددين والرافضين للإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره محمد مرسى، والذى تضمن عدوانا على القضاء وعزلا للنائب العام (حينها) المستشار الدكتور عبد المجيد محمود من منصبه، وتحصين كافة القرارات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستورية العليا أو أية جهة قضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *