أخبار عاجلة

صحيفة تركية:تشكيل أردوغان لحكومة موازية داخل القصر الرئاسى يزعج أوغلو

أحدثت تصريحات وزير النقل التركى السابق بينالى يلديريم، أحد الشخصيات المقربة من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، والتى قال فيها إن رئيس الجمهورية سيترأس اجتماع مجلس الوزراء فى الخامس من يناير المقبل، أحدثت صدعا عميقا بين أردوغان وداود أوغلو.
وكان داود أوغلو قد وجه انتقادا شديد اللهجة ليلديريم بسبب تلك التصريحات، موضحا أن هذه الخطوة غير مطروحة ولا يمكن القيام بها حاليا، فضلا عن انتقاد نائب رئيس الوزراء بولنت آرينتش هو الآخر ليلديريم، نافيا صحة هذا المزاعم.
وكشفت الصحفية دنيز زيراك بجريدة حرييت التركية فى تعليق لها أن سبب الانتقادات الحادة من قبل داود أوغلو وآرينتش لم تكن بسبب ادعاءات اجتماع أردوغان بمجلس الوزراء كما يثار، بل لأن هذه التصريحات صادرة عن وزير النقل السابق، مضيفة أن تشكيل أردوغان لحكومة موازية، أو حكومة ظل، داخل القصر الرئاسى يزعج جناح داود أوغلو.
وتساءلت زيراك “ما الذى يجعل تصريحات وانتقادات داود أوغلو وآرينتش بهذه الحدة، بعد أن مر 10 أيام على تلك التصريحات دون التعليق عليها، مضيفة أن المسؤولين الذين تحدثت معهم أرجعوا الأمر إلى أن يلديريم كان مرشحا لتولى رئاسة الوزراء خلفا لأردوغان.
وكان أردوغان قد أعلن أمس الإثنين أنه سيرأس اجتماعا للحكومة يوم 19 يناير فى خطوة أخرى على طريق مسعاه لتعزيز سلطاته كرئيس للجمهورية، موضحا فى تصريحات للصحفيين قائلا “لقد ناقشت الأمر مع رئيس الوزراء وسأجتمع بالحكومة فى التاسع عشر من الشهر المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *