نائب وزير الخارجية الصينى يصل أربيل لافتتاح قنصلية بكردستان العراق

وصل إلى أربيل مساء اليوم “الاثنين” نائب وزير الخارجية الصينى تشانج مينج حيث كان فى استقباله بالمطار مسئول دائرة العلاقات فى حكومة إقليم كوردستان فلاح مصطفى.
وأشار فلاح مصطفى- فى تصريح صحفى – إلى أن المسئول الصينى سيلتقى فى وقت لاحق مع كل من رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى ورئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزانى.
ومن المقرر أن يفتتح المسئول الصينى خلال الزيارة قنصلية الصين فى أربيل غدا “الثلاثاء” بحضور عدد من المسئولين فى حكومة إقليم كردستان.
وكان نيجيرفان بارزانى التقى أمس “الأحد” فى أربيل القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية تان بانكلين، الذى بدأ مهام عمله فى الإقليم ،وأشار قنصل الصين إلى أنهم يعتزمون خلال الأيام القليلة المقبلة إفتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة الصينية فى أربيل ولهذا الغرض سيصل أربيل وفد حكومى صينى للمشاركة فى مراسيم افتتاح القنصلية.
وقال إن الصين تنظر بعين الاهتمام إلى علاقاتها مع الإقليم ، باعتباره إحدى المناطق الآمنة والمستقرة والمزدهرة وفيه الكثير من الفرص، لذلك فان بكين ترغب فى المشاركة فى مجالات البنية التحتية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية فى كردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *