وزير الطيران المدنى : تنفيذ مشروعات بمطارى برج العرب وشرم الشيخ لزيادة الطاقة الاستيعابية للركاب

أعرب الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى عن ثقته في أن يشهد العام الجديد تواصل العمل فى المشاريع المختلفة التى ينفذها قطاع الطيران المدنى للوصول بهذا المرفق الحيوى إلى المكانة التى يستحقها .

وقال أن العام الجديد سيشهد افتتاح العديد من المشروعات الجديدة وعلى رأسها مبنى الركاب رقم 2 لترتفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة لتصل الى 30,5 مليون راكب سنويا والانتهاء من مشروع ممر مطار الغردقة الجديد ، بالإضافة إلى بدء تنفيذ عدد من المشروعات بمطارى برج العرب وشرم الشيخ لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمطارين لمواجهة النمو المتوقع فى حجم حركة الركاب والسياحة.

وأضاف كمال أن الوزارة تعمل على تقديم كل الدعم لقطاع السياحة لاستعادة الحركة السياحية والعمل على تنميتها وزيادتها مشيرا الى أن قطاع الطيران المدنى قدم اكثر من 350 مليون جنيه دعماً لقطاع السياحة لمساعدته فى استمرار الحركة السياحية القادمة من الخارج خلال الثلاث سنوات الماضية من خلال تخفيض رسوم الهبوط و الإيواء بمختلف المطارات السياحية ” الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ ” ، إلى جانب المشاركة فى مبادرة مصر فى قلوبنا لتنشيط السياحة الداخلية والتى ساهمت فى تحريك حركة السياحة الداخلية .

وأشار كمال أن مصر للطيران تنظم حاليا 6 رحلات طيران يومياً إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان بأسعار مخفضة لتنشيط وتشجيع حركة السياحة الداخلية.

بالإضافة الى دعوة شركات الطيران المصرية الخاصة الى تنظيم رحلات داخلية والتى استجابت لها إحدى هذه الشركات وبدأت فى تنظيم رحلات بالفعل إلى الغردقة وشرم الشيخ .

وأعرب كمال عن أمله فى أن تشهد مصر فى العام الجديد تدفقاً سياحياً من مختلف دول العالم ، مشيراً إلى مطارات الجمهورية مفتوحة بالكامل أمام الحركة السياحية .

 واشار وزير الطيران المدنى ، أن قطاع الطيران المدنى يتعاون مع مختلف القطاعات الاخرى التى تساهم فى زيادة حجم الحركة وعلى رأسها وزارة السياحة للعمل على نمو وزيادة حجم الحركة بمختلف المطارات المصرية .وقال أن الوزارة والشركات التابعة لها تعمل وفق استراتيجيات وخطط لتحقيق اهداف القطاع فى تحقيق معدلات نمو تزداد سنويا وفقا للمخطط .

وعن استعدادات وزارة الطيران لزيادة الحركة السياحية من المدن الصينية ، أكد وزير الطيران أن جميع المطارات المصرية وعددها 23 مطار مفتوحة بنسبة 100% دون قيود أو شروط أمام حركة السياحة الصينية سواء من الشركات المصرية أو من الشركات الصينية التي ترغب في التشغيل الى مصر، وأن مطار القاهرة يستقبل رحلات الطيران العارض (التشارتر) التي تحمل أفواجاً سياحية سواء من الصين أو غيرها من الدول المصدرة للحركة السياحية.

وأضاف الوزير أنه يشجع الشركات المصرية الخاصة التي لديها أسطول مناسب من الطائرات على التشغيل لمختلف المدن الصينية ، وقد تم بالفعل الموافقة لإحدى الشركات المصرية لتشغيل رحلات تشارتر من الصين الى المدن السياحية المصرية ، حيث تم التنسيق مع السلطات الصينية عن طرق وزارة الخارجية وجاري المتابعة مع الجانب الصيني للحصول على موافقته لتشغيل هذه الرحلات .

كما أضاف الوزير بأن وزارة الطيران المدني المصري تقدم كافة التسهيلات للشركات الصينية التي ترغب في التشغيل إلى مصر وذلك ضمن حزمة التحفيزات التي أطلقتها الوزارة مؤخراً ومنها ألغاء رسوم الجعل علي الرحلات السياحية والإعفاء من العديد من رسوم المطارات المصرية وذلك تشجيعاً لشركات الطيران على التشغيل للمدن المصرية
الجدير بالذكر، أن شركة مصر للطيران تشغل 9 رحلات أسبوعية مباشرة إلى مدينتي بكين وجوانزوا بالصين وتعرض سعة مقعدية أسبوعية قدرها 2800 مقعد بين الصين والقاهرة ( أكثر من 11 ألف مقعد شهرياًومن المتوقع زيادتها في ظل زيادة الطلب على السفر إلى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *