أخبار عاجلة

صحيفة يمنية: القاعدة تعتزم القيام بعمليات إرهابية ضد الحوثيين

ذكرت صحيفة اليمن اليوم أن قيادات وزارة الداخلية اليمنية تلقت معلومات عن وجود مخطط لتنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات أرهابية ضد جماعة أنصار الله الحوثيين ومنشآت عسكرية فى محافظتى صنعاء ومأرب.
وصرح مصدر أمنى للصحيفة بأن الأجهزة الاستخباراتية رصدت أمس الأول تحرك 5 سيارات تحمل أشخاصا ومعهم أسلحة قادمين من محافظتى الجوف ومأرب المجاورتين لصنعاء بهدف القيام بأعمال إرهابية .
وأوضح المصدر أن وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان أمر قادة الشرطة والأمن بالمحافظتين بالتنسيق مع الوحدات العسكرية وقوات مكافحة الإرهاب باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع مثل هذه العمليات.
يذكر أن جماعة انصار الله تعتزم تنظيم احتفالات ضخمة بالمولد النبوى فى العاصمة صنعاء للمرة الأولى بعد دخولها العاصمة فى سبتمبر الماضى ، ومن بين الأماكن التى تنوى تنظيم الاحتفالات بها ميدان السبعين القريب من دار الرئاسة فى اليمن.
ومن ناحية أخرى نقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى أن جنديين اختفيا فى مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن دون معرفة سبب الاختفاء أو أين هما .
والمعروف أن عناصر تنظيم القاعدة تنشط فى رداع وتقوم بهجمات على عناصر أنصار الله الذين سيطروا على المدينة وطردوهم منها منذ 3 أشهر كما أنهم يتهموا الجيش بمساعدة أنصار الله ضدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *